تونس توقف221 متورطاً فى قضايا إرهابية وآخرين احتفوا بقتل عسكريين

الخميس، 31 يوليو 2014 09:07 م
تونس توقف221 متورطاً فى قضايا إرهابية وآخرين احتفوا بقتل عسكريين الرئيس التونسى المنصف المرزوقى - أرشيفية
تونس(د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة التونسية عن ايقاف 221 شخصا متورطين في قضايا إرهابيّة و53 آخرين احتفوا بإستشهاد عدد من الجنود فى منطقة جبل الشعانبى .

جاء ذلك في بيان إعلامى اصدرته رئاسة الحكومة اليوم الخميس، عقب اجتماع لخلية الأزمة بإشراف رئيس الحكومة الموقتة مهدى جمعة وحضور وزراء الداخلية والدفاع والشؤون الخارجية والعدل والوزير المكلف بالأمن،بحسب وكالة تونس افريقيا للأنباء .

وقال البيان إنه تم استرجاع 6 مساجد لتكون تحت إشراف وزارة الشؤون الدينيّة وتحييد 22 مسجد بالقوّة العامّة ، وطالب جمعة بسرعة استرجاع المساجد خارج السيطرة.

ولا تزال الحكومة تعمل على استرجاع عدد آخر من المساجد المنفلتة، حيث قدرت وزارة الشؤون الدينية عددها الشهر الماضي بنحو أربعين بعد أن كانت بالمئات عقب الثورة في 2011.

وكانت خلية الأزمة أمرت في وقت سابق ضمن حزمة من القرارات عقب الهجوم الإرهابي الأخير ضد الجيش بجبل الشعانبي بغلق المساجد المنفلتة وإيقاف كل من احتفى باستشهاد الجنود من المتشددين.

وقررت أيضا غلق إذاعات وقنوات محرضة على العنف والتكفير وتعقب العشرات من الجمعيات الإسلامية ذات التمويل المشبوه.

من جهةاخرى،أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن القبض على عفيف العمورى وهو قيادى بارز بتنظيم أنصار الشريعة الإرهابى المحظور فى مدينة الرقاب جنوب شرق سيدى بوزيد وسط تونس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة