خطوات بسيطة لتنظيف مروحة السقف المنزلية بسهولة

الجمعة، 04 يوليو 2014 03:04 ص
خطوات بسيطة لتنظيف مروحة السقف المنزلية بسهولة صوره ارشيفيه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منوعات
ص/ت.. مرفقة - أرشيفية





الحفاظ على مراوح السقف نظيفة ليس فقط مسألة شكلية وجمالية تؤثر على مظهر البيت ككل، إنما هى أيضًا مسألة مهمة لحماية صحة من فى المنزل، والحفاظ على المروحة نفسها من التلف، فالمروحة غير النظيفة تنشر الغبار مع الجراثيم فى كل أنحاء الغرفة بمجرد تشغيلها، كما يؤثر الغبار على توازن المروحة مما يجعلها تصدر صوتًا صاخبًا لأنه يمثل ضغطًا على المحرك كما يضر ريشاتها.

وعلى الرغم من ذلك، يهملها الكثيرون أحيانًا لأنهم ينسونها، فدائمًا ما نهتم بتنظيف الأشياء التى يقع عليها نظرنا دائمًا، وأحيانًا يتجاهلها البعض لصعوبة تنظيفها، كما يعتقدون، لذا نشر موقع "جود هاوس كيبينج" عدد من النصائح البسيطة التى تجعل مهمة تنظيف مروحة السقف أكثر سهولة عليكِ.

كل ما عليكِ عمله هو الحرص على تنظيف المروحة مرة كل أسبوع من الغبار، لتمنعى تراكمه والتصاقه بها، وذلك باستخدام فرشاة تنظيف السقف أو أى منفضة بمقبض طويل لتنظيف جميع ريشات المروحة بدقة، مع الحرص على وضع قطعة من "المشمع" تحت المروحة لحماية السجادة من الغبار المتساقط من المروحة.

أما الخطوة الأكبر فيوصى الخبراء بتنفيذها مرة أو اثتنين سنويًا، حسب استخدامك للمروحة؛ استخدمى سلم للوصول إلى المروحة وابدأى بإزالة مصابيحها (إن وجدت) بحرص، ثم امسحى ريشاتها بقطعة قماش جافة، ثم استخدمى بخاخ تنظيف الزجاج ورشى بعض المنظف على قطعة قماش نظيفة ثم امسحى به كل ريشة على حدا، واحرصى على عدم رشه مباشرة على المروحة.

بعد تنظيف ريشات المروحة، قومى بإزالة غلاف المحرك ونظفيه من الغبار هو والمناطق المحيطة به، ثم استخدمى الماء الدافئ والصابون لتنظيف مصابيح المروحة وتلميعها وبعد أن تجفى أعيدى تركيبها مجددًا وستجدى المروحة عادت جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة