الداخلية السعودية:استشهاد 4 من رجال الأمن فى حادث منفذ "الوديعة"

السبت، 05 يوليو 2014 08:10 م
الداخلية السعودية:استشهاد 4 من رجال الأمن فى حادث منفذ "الوديعة" الشرطة السعودية - أرشيفية
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى أربعة من رجال الأمن مصرعهم وقتل خمسة من المعتدين فى تداعيات حادث الاعتداء على دورية أمنية عند منفذ الوديعة الحدودى مع اليمن أمس الجمعة وقيام اثنين من المهاجمين الفارين بتفجير نفسيهما بعد أحكام الحصار عليهما من قبل قوات الأمن.

وقال المتحدث الأمنى بوزارة الداخلية فى تصريحات اليوم "السبت" إن ستة أشخاص يستقلون سيارة تحمل لوحات خليجية قاموا حال وصولهم لمنفذ الوديعة الحدودى ظهر أمس باستهداف دورية أمنية عند منفذ الوديعة الحدودى وباشروا إطلاق النار حيث استشهد قائد الدورية.

وأضاف أن شخصين من الجناة استوليا على سيارة وتوجها بها إلى محافظة "شرورة "، وعلى الفور قام رجال الأمن بمطاردتهم والاشتباك مع من يستقلون السيارة الأولى حيث قتل منهم ثلاثة وأصيب الرابع وألقى القبض عليه فى حين استشهد رجلى أمن فيما اتجهت السيارة الأخرى التى تم الاستيلاء عليها ويستقلها اثنان من الجناة إلى مبنى الاستقبال التابع للمباحث العامة فى محافظة "شرورة " وتمكنا من دخول المبنى بعد مقتل أحد رجال الأمن.

وأوضح أنه جرى تطويق المبنى من قبل قوات الأمن ومباشرة إخلائه من المتواجدين بداخله ، وحصر المعتدين في الدور العلوى وإعطائهم الفرصة لتسليم أنفسهم، إلا أن الجانيين عمدا اليوم إلى تفجير نفسيهما مشيرا إلى أن جميع المعتدين من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة.

وأشار المتحدث الأمنى إلى أنه قد ضبط بحوزة هذه العناصر 14 قنبلة يدوية ، و 11 قنبلة مولوتوف ، و 4 أسلحة رشاشة ، و 26 مخزن طلقات للأسلحة الرشاشة ، و 26 طلقة عيار 9 ملم ، و 1549 طلقة للأسلحة الرشاشة .

وقال المتحدث الأمنى إن "وزارة الداخلية تؤكد لكافة المواطنين والمقيمين على أرض هذه الدولة التى تحكم بشرع الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام وصحابته الأطهار أن هؤلاء الخوارج ومن غرر بهم ويقف وراءهم مدحورون بإذن الله، وللبيت رب يحميه، معربة فى الوقت ذاته عن تقديرها لكافة أبناء المجتمع لما أظهروه من دعم وتعاون مع رجال الأمن ووقوفهم صفا واحد فى وجه الفكر الضال ونبذ المنتمين له".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة