خبراء يفكون شفرات رسالة نائب مرشد الإخوان.. جمعة أمين يطالب القواعد بالثبات.. وهاشم ربيع: الرسالة هدفها التصعيد لحماية التنظيم من التفكك.. وأحمد الغزالى: قيادات الخارج تنقذ الجماعة على حساب المصريين

السبت، 05 يوليو 2014 03:09 م
خبراء يفكون شفرات رسالة نائب مرشد الإخوان.. جمعة أمين يطالب القواعد بالثبات.. وهاشم ربيع: الرسالة هدفها التصعيد لحماية التنظيم من التفكك.. وأحمد الغزالى: قيادات الخارج تنقذ الجماعة على حساب المصريين جمعة أمين نائب مرشد جماعة الإخوان الهارب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه جمعة أمين نائب مرشد جماعة الإخوان الهارب فى العاصمة البريطانية لندن رسائل جديدة إلى قواعد جماعة الإخوان فى مصر، تزامنا مع شهر رمضان.

وطالب أمين أعضاء جماعة الإخوان بالبذل والعطاء والتصعيد، والتضحية فى هذا الشهر، حيث أكد خبراء أن هذه الرسالة تؤكد أن قيادات جماعة الإخوان فى الخارج هم من ستتولى الأمور ويعطون التوجهات لأعضاء الجماعة فى مصر.

وقال جمعة فى رسالته: "جاء رمضان شهر القرآن، شهر الصيام والقيام، شهر البذل والعطاء، شهر الوحدة والأمة الواحدة، إنه شهر يقدم النموذج الأخلاقى للشخصية المسلمة".
وتابع: "إنه لا بقاء للإسلام إلا بنماذج بشرية حية يمثلون الإسلام تمثيلا عمليا، صغرت الدنيا فى أعينهم فلا تفتنهم الشهوات، ولا تلفتهم مغريات ولا تستهويهم مناصب ولا مطامع، ولا تغير من تصوراتهم واعتقاداتهم".

من جانبه، قال الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير السياسى ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هذه الرسالة هدفها حث أعضاء الإخوان على التصعيد، مشيرا إلى أن قيادات الجماعة ترى أن التصعيد هو السبيل الوحيد للحفاظ على تماسك الجماعة وعدم شرذمتهم، وأنه إذا تمت الدعوة للمصالحة فإن هذا سيؤدى إلى تفكيك التنظيم.

وأضاف ربيع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذه الرسالة تؤكد أن قيادات الخارج هى من تتحكم فى جماعة الإخوان، لاسيما أن قيادات الداخل إما داخل السجن، أو يعملون فى الخفاء، ما أدى إلى أن يكون لقيادات الخارج الدور الأكبر فى تحريك الجماعة داخل مصر.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن الرسالة هدفها ما اسمه "صحصحة" أعضاء الجماعة بخطاب تصعيدى جديد يساهم فى الحشد فى الشارع خلال الفترة المقبلة.

وأكد ربيع أن الجماعة سوف تستغل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد ورفع الأسعار فى استقطاب عدد من الفئات إليهم.

وفى سياق متصل، قال أحمد ربيع الغزالى الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إن رسالة نائب مرشد الإخوان هدفها تصعيد جديد من جماعة الإخوان، لافتا إلى أن قيادات الجماعة فى الداخل والخارج ينسقون مع أنفسهم كى ينقذوا جماعة الإخوان ولو كان ذلك على حساب التضحية بالشعب المصرى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قيادات الخارج ومن بينهم جمعة أمين تسعى إلى إنقاذ الإخوان المتواجدين فى السجن، من خلال مطالبة شبابهم بالتصعيد فى المظاهرات وإهمال العنف .


موضوعات متعلقة..


بعد وصول "السيسى" للرئاسة.. التنظيم الدولى للإخوان يلوح بسحب منصب المرشد من القاهرة.. محمود عزت يتفوق على جمعة أمين والقرضاوى فى الترشيحات.. فشل الحشد وتعطيل خارطة الطريق وارتباك شبابها وراء الأزمة








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الخوارج

قصد هذا الارهابي تاجر الدين انه لا بقاء للاسلام الا بالخرفان المسلمين قاتلهم الله ولعنهم .

،،

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى السعدى - الاقصر

هذا كلام مرسل

عدد الردود 0

بواسطة:

ام اياد

جماعه الضلال

عدد الردود 0

بواسطة:

عز

التجار بالدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة