بعد استهداف مسلحين لمنزله...

وزير الثقافة الليبى: بعض الوزراء لم يستقروا فى منازلهم منذ فترة

السبت، 05 يوليو 2014 02:48 م
وزير الثقافة الليبى: بعض الوزراء لم يستقروا فى منازلهم منذ فترة صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الثقافة الليبى الحبيب الأمين، إن" استهداف منزلى من قبل مسلحين مجهولين يوم الخميس الماضى "بات واضحاً للجميع، أن الكل مستهدف فى البلاد والمواطن مستهدف، سواء الآمن أو الأعزل أو العابر" .

وذكر الموقع الرسمى للحكومة الليبية اليوم ، نقلا عن الأمين " فجر الخميس تم اقتحام منزلى بأحد ضواحى طرابلس والعبث به، وقال "ويبدو أنها عملية منظمة وعقب سلسلة من التهديدات المباشرة المكتوبة والمرسلة والشفوية والمنقولة عبر وسطاء لى مباشرة بالكف والتوقف عن عدة مواقف معينة يراها البعض مخالفة له".

وأشار الأمين إلى أن هذه التهديدات طالت حتى أسماء أولادى ويبدو أنها وصلت بيتى أخيراً، وهى بالطبع لن تثنينى عن كلمة الحق التى أراها بلا مزايدة لأنها واجب، ولأننى أعلم منذ دخولى لهذه الحكومة بأنها عملية محرقة وليست عملية سهلة، والبعض من خارج الحكومة يرى الأمور سهلة وبسيطة، ولكن نحن نمسك الجمر ونتحرك وسط حقول ألغام.

وبين أن "اقتحام البيت تم بطريقة منظمة وتم العبث بمحتوياته وإطلاق النار من نافذة غرفة النوم المطلة على السرير مباشرة، وهناك صورة شخصية لى تم وضع سكين على الصورة فى عنقى، وهو تعبير واضح يقول بأنه سوف نذبحك ذبحاً"، مؤكداً أن "هذا الأمر لا يخفينى شخصيا ولن يثنينى ولا أراه إلا انتحارا من انتحاريين إرهابيين لا يؤمنون بالمواجهة ولا يستطيعون القيام بها".

ووصف وزير الثقافة الاقتحام أنه بمثابة "أعمال إجرامية بشعة، وأنا لست صاحبا لميلشيا أو كتيبة بل رجل أعمل فى حكومة تبنى دولة، وأدرك كافة المخاطر، والأمر ليس سهلا وهناك قوة لا تريد الدولة ولا تريد أن يكون لنا رجال دولة يحاولون فى هذه الظروف الصعبة التى يظن البعض إنها سهلة، فالأمر يصل للأرواح والأجساد ونحن تحت التهديد فى كل الوقت وليس الآن فقط".

وتابع الأمين قائلا:- ، إن الرسالة وصلت وتابع بالقول : "وأوجه رسالة لهؤلاء نحن ماضون للأمام وسنعمل بكل ما نملك حتى آخر نفس، لإنجاز واجباتنا والعمل بما نستطيع للعمل لبلدنا آملين فى الله أن ننجح وأن نعبر هذه الأزمة ، ونأكد لمواطنينا أننا مثلهم سواء والمسألة الأمنية ليست مسألة حكومية بل مسؤولية الجميع".

وجدد تأكيده "أن الحكومة تعمل فى ظروف صعبة، وقال: "لا أخفى عنكم سراً أن بعض الوزراء لم يستقروا فى منازلهم منذ فترة، ولكنهم يعملون ويقولون مواقفهم علنية ويواجهون ويتحملون ما لم يتحمله البعض، من يرى أن الأمر سهلاً فى ليبيا وسط الظروف التى تتوغل فيها قوة الظلام والإرهاب الذى يجب أن يواجه من الجميع حتى تقوم الدولة، وعلينا أن ندعم كل عمل لإنجاز ذلك".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة