وجبة إفطار فلسطينية من "المنسف" واللبن الرايب والسلطة الغزاوية

الأحد، 06 يوليو 2014 05:17 ص
وجبة إفطار فلسطينية من "المنسف" واللبن الرايب والسلطة الغزاوية وجبة "المنسف" الفلسطينية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد المطبخ الفلسطينى أحد أغنى المطابخ الشرقية التى تحتوى على العديد من أنواع الطعام المختلفة والتى تتشابه المطعم السورى واللبنانى، وتقدم الشيف "أنجى الأسطل" طريقة تحضير إفطار فلسطينى من طبق "المنسف"، وسلطة "سلطة غزاوية"، و"لبن رايب".

مكونات المنسف:
4 لتر لبن، 1 كيلو جرام لحم ضأن
أرز بسمتى، 2 بيضة
نصف ملعقة نشا، رغيف عيش
بقدونس، بصلة كبيرة مفروم
ثوم، ملح وبهارات

طريقة تحضيره:
نحضر إناء ونضعه على النار ونضع فيه الماء ثم قطع اللحمة، ثم البصلة المفروم والملح بالإضافة إلى بعض البهارات كالفلفل الأسود والقرنفل، ونتركهم على النار لمدة ساعة حتى يتم نضج اللحم، ونخرجها من الشوربة ونضعها فى إناء جديد.

نضع كمية اللبن فى الخلاط ونضيف إليها الثوم وبعض البقدونس والنشاء والبيض والملح، ويخلط جيدا، ثم نضعه فى إناء جديد على النار ونقلبه حتى يسخن، وقبل الوصول لمرحلة الغليان نضيف القليل من شوربة اللحم ونتركه على النار لمدة 15 دقيقة.

نحضر إناء جديد ونضع به قليل من الزيت وننتظر حتى يسخن، ثم نضيف إليه الأرز، وقليلا من الملح مع التقليب، ثم نضيف إليه باقى "الشوربة" ونتركه على نار هادئة حتى ينضج.

بعد وصول الأرز لمرحلة النضج، نأتى بطبق تقديم، ونضع به رغيف العيش ثم نضع عليه اللبن الممزوج بالشوربة، حتى يتشربه العيش جيدا، ثم نضع طبقة أخرى من الأرز، ثم نضع قطع اللحم ونقدمه.

طريقة عمل السلطة الغزاوية:
المكونات:
3 حبات طماطم، 5 حبات فلفل
ربطة شبت، ليمونة
زيت زيتون، ملح وبصل

طريقة تحضيره:
نضع بعض الملح فى إناء ثم نقطع الفلفل والشبت والبصل، ونهرسهم جيدا حتى يصبحوا ناعمين للغاية، ونقطع الطماطم إلى قطع صغيرة، ويتم هرسها هى الأخرى مع المزيج السابق، وفى النهاية نعصر عليهم ليمون والقليل من زيت الزيتون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة