بالصور.. طلاب مطروح بالإسكندرية يستغيثون من سوء حالة المدينة الطلابية

الأحد، 06 يوليو 2014 04:05 ص
بالصور.. طلاب مطروح بالإسكندرية يستغيثون من سوء حالة المدينة الطلابية الطلاب يستغيثون من سوء حالة المدينة الطلابية
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق عدد كبير من طلاب محافظة مطروح الدارسين بمحافظة الإسكندرية، صيحات استغاثة من تردى وسوء حالة مبنى طلبة مطروح بمنطقة سموحة عند دوران عزبة سعد بالإسكندرية، والتابع لجمعية الطالب بمطروح، كما طالبوا بسرعة إجراء أعمال الصيانة أو ترميم المبنى المهمل منذ سنوات، مع توفير وسائل الأمن والأمان وحسن الإدارة، كما حذروا من وقوع كارثة حقيقية فى ظل حالة التردى والتدهور التى وصل إليها المبنى.

ويعانى حوالى 450 من طلاب مطروح المقيمين بسكن المغتربين من تجاهل المسئولون للشكاوى والاستغاثات المتكررة، وفى حالة سماع المحافظين السابقين لشكواهم لا يحصل الطلاب إلا على مجرد الوعود وترك مبنى السكن الطلابى غارقًا فى الإهمال حتى أصبح المبنى آيلاً للسقوط فوق رؤوس الطلاب.

وأكد باسط حميدة عبد الجواد، مسئول الأسر والأنشطة فى المدينة الجامعية لطلاب مطروح بالإسكندرية، أن المبنى منذ عام 1971م لم يشهد أى أعمال صيانة، مما تسبب فى تساقط الخرسانة من بعض الأسقف وظهور حديد التسليح، والذى تعرض للتآكل وحدوث شروخ وتصدعات بالجدران، بالإضافة لتردى وسوء حالة دورات المياه وتفرش الغرف حتى أصبح المبنى لا يصلح كسكن آدمى، ويشكل خطرًا على جميع الطلاب.

وأضاف عبد الجواد، أنهم قاموا بتحرير محضر رقم 5853 ـ 2013 وإثبات جميع المخالفات والعيوب والمخاطر المتواجدة بالسكن، مثل ظهور حديد التسليح عقب تساقط طبقة الخرسانة السفلية بالأسقف، وتهالك السور وتردى دورات المياه وشبكة الكهرباء والأبواب والنوافذ.

وأصبح الأمر متفرقًا بين محافظة مطروح، التى تقول إنها ليست جهة اختصاص ومديرية الشئون الاجتماعية تتقاعس وتلقى بالكرة فى ملعب مجلس إدارة الجمعية الطالب بمطروح، التى يتبعها المبنى، والذى أصدر قرارًا بمنع التسكين العام القادم بناءً على تقرير وتعليمات من الأمن الصناعى، هذا بالرغم من قيام كل طالب بسداد مبلغ 1000 جنيه عن كل عام دراسى




























































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة