داخلية بريطانيا: فقدان 114 ملف تحقيق فى شبكة المعتدين على الأطفال

الأحد، 06 يوليو 2014 03:05 م
داخلية بريطانيا: فقدان 114 ملف تحقيق فى شبكة المعتدين على الأطفال الشرطة البريطانية "أرشيفية"
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترفت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، بفقدان أو تدمير 114 ملفا تتصل بالتحقيق الجارى حاليا فى وجود شبكة من المعتدين على الأطفال بين سياسيين ورجال دولة بريطانيين.

وتأتى الملفات المفقودة فى إطار التحقيق الجارى بشأن اختفاء ملف حول مزاعم بإساءة معاملة الأطفال قدم إلى ليون بريتان وزير الداخلية الأسبق.

ويضم الملف، الذى أعده نائب حزب المحافظين الراحل جيفيرى ديكينز، أسماء سياسيين فى قلب الحياة البريطانية العامة.

وكشفت المراجعة، التى قامت بها وزارة الداخلية العام الماضى بشأن طريقة التعامل مع الملف، أن المعلومات التى حصلت عليها بين عامى 1979 و 1999 تم إرسالها للسلطات المختصة، إلا أن الأمين العام الدائم لوزارة الداخلية مارك سيدويل اعترف اليوم بأن وزارته دمرت أو فقدت أو فشلت فى العثور على 114 ملفا يتعلق بهذه القضية.. وأضاف أن "أربعة أدلة جديدة تم إرسالها إلى شرطة (سكونلاند يارد)".

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة إنه "سيتم التعامل مع أية مواد ذات صلة تم إرسالها لنا بشكل مناسب".

كانت صحيفة (التيليجراف) البريطانية قد كشفت أمس عن وجود أكثر من عشرة سياسيين حاليين أو سابقين فى قائمة تشمل معتدين على الأطفال تحتفظ بها الشرطة فى إطار تحقيقها عن شبكة من المعتدين على الأطفال فى البرلمان البريطاني.

وأوضحت الصحيفة أن أعضاء برلمان من الأحزاب الثلاثة الرئيسية فى القائمة، التى تشمل أسماء وزراء سابقين.

ومن بين الأسماء المدرجة فى القائمة السير بيتر موريسون وسيريل سميث – متوفيان حاليا – إلا أن العديد آخرين مازالوا على قيد الحياة وناشطين فى البرلمان البريطاني.

وكشف عن القائمة بيتر ماكيلفى كاشف الأسرار الذى أدت إدعاءاته إلى فتح الشرطة البريطانية لتحقيق فى وجود شبكة من مستغلى الأطفال جنسيا لها روابط بالحكومة البريطانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة