العثور على 53 جثة فى العراق والزعماء السياسيون يتبادلون الاتهامات

الأربعاء، 09 يوليو 2014 11:29 م
العثور على 53 جثة فى العراق والزعماء السياسيون يتبادلون الاتهامات صورة أرشيفية
بغداد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثرت قوات الأمن العراقية على 53 جثة لأشخاص معصوبى الأعين ومكبلى الأيدى جنوبى بغداد فى وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء فى حين تبادل زعماء الشيعة والأكراد الاتهامات بشأن اتساع نطاق الحملة التى ينفذها متشددون إسلاميون فى المحافظات السنية بالبلاد.

وقال مسئولون إنه تم اكتشاف عشرات الجثث قرب قرية الخميسية ذات الاغلبية الشيعية مصابة برصاصات فى الصدر والرأس فى أحدث عمليات قتل جماعى منذ أن اجتاح المسلحون السنة شمال العراق.

وصرح صادق مدلول حاكم محافظة بابل الجنوبية التى تقطنها أغلبية شيعية للصحفيين بأنه تم العثور على 53 جثة مجهولة كلها لأشخاص معصوبى الأعين ومقيدى الأيدى.

وأضاف أن الضحايا قتلوا خلال الليل على الأرجح بعد إحضارهم بسيارة إلى منطقة قريبة من الطريق السريع الرئيسى الممتد من بغداد إلى المحافظات الجنوبية على بعد 25 كيلومترا جنوب شرقى مدينة الحلة ،وقال إنه لم تتضح على الفور هوية القتلى او انتمائهم الطائفى.

وينفذ مسلحون سنة هجمات حول الطرف الجنوبى لبغداد منذ الربيع ، وردا على ذلك نشطت ميليشيات شيعية فى المناطق الريفية من بغداد وخطفت مواطنين سنه للاشتباه فى إنهم إرهابيون وعثر على الكثير منهم لاحقا قتلى.

وتصاعدت الهجمات المتبادلة بشكل كبير منذ أن سيطر مقاتلون إسلاميون سنة على أجزاء كبيرة من شمال وغرب العراق الشهر الماضى وتقدموا صوب بغداد فى أكبر تحد للحكومة التى يقودها الشيعة ويرأسها نورى المالكى منذ انسحاب القوات الأمريكية عام 2011.

وأصبح القتل الجماعى لعشرات الضحايا يحدث بشكل متكرر فى العراق للمرة الأولى منذ فترة الاقتتال الطائفى والعرقى الذى بلغ ذروته عامى 2006 و2007.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة