الفلسطينيون يتفقدون آثار العدوان بغزة بعد ساعة من اقرار الهدنة

الجمعة، 01 أغسطس 2014 09:47 ص
الفلسطينيون يتفقدون آثار العدوان بغزة بعد ساعة من اقرار الهدنة آثار العدوان على غزة - ارشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسود هدوء حذر قطاع غزة بعد دخول "التهدئة الإنسانية" التي أعلنتها الأمم المتحدة حيز التنفيذ في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم ، بالتوقيت المحلي بعد موافقة إسرائيل والفصائل الفلسطينية عليها لمدة 72 ساعة.
وبمجرد بدء سريان التهدئة، خرج الفلسطينيون إلى الشوارع محاولين تفقد آثار الدمار والحصول على بعض المياه والطعام، وشرعت آليات الدفاع المدني والبلديات في فتح بعض الشوارع التي أغلقت بفعل القصف وانطلقت نحو المناطق التي تعرضت للقصف للبحث عن جثامين الشهداء.

وأفادت مصادر فلسطينية بأنه من المقرر أن يغادر وفد من حركتي حماس والجهاد الإسلامي من القطاع إلى القاهرة خلال ساعات التهدئة يضم القياديين في حماس خليل الحية وعماد العلمي إضافة إلى الشيخ خالد البطش من الجهاد الإسلامي والذين سينضمون إلى أعضاء المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق وعزت الرشق ومحمد نصر إضافة إلى نائب الأمين العام للجهاد زياد النخالة.

وقبيل بدء سريان التهدئة وخلال ساعات فجر وصباح اليوم تبادلت المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الاشتباكات والقصف .

وذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أن مجموعة من مقاوميها تسللوا الساعة السادسة ونصف من صباح اليوم خلف القوات المتوغلة بمنطقة ابو الروس شرق رفح واستهدفت منزلا تحصنت به القوات بقذيفة "تاندم" وعلى آثر ذلك قامت قوات الاحتلال بقصف محيط المكان قبل أن تسحب آلياتها منه ، وأشارت إلى أنها قصفت اوفكيم بصاروخ جراد واسدود ب9 صواريخ جراد .
بدورها،أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي عن قصف تل ابيب بصاروخ براق 70 واسدود ب 4 صواريخ جراد.
في المقابل،لم تتوقف عمليات القصف الإسرائيلية ضد منازل السكان الفلسطينيين وتجمعاتهم حتى الساعة الأخيرة من إعلان الأمم المتحدة عن وقف إطلاق نار لـ 72 ساعة.
ونفذت قوات الاحتلال سلسلة من عمليات القصف أدت إلى استشهاد ستة عشر فلسطينيا بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح مما يرفع عدد الشهداء مع بداية اليوم السادس والعشرين من العدوان إلى 1458 شهيدا ونحو تسعة آلاف جريح.

وذكر أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أن تسعة فلسطينيين من عائلة واحدة استشهدوا وأصيب عشرة آخرين في قصف استهدف منزل عائلة الفرا بخانيونس جنوب القطاع.

كما استشهد ستة فلسطينيين وأصيب 15 اخرين في قصف مدفعي على شرق خانيونس فجر اليوم، وأصيب 15 فلسطينيا في قصف على حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما استمرت المدفعية الإسرائيلية في قصف شرق حي الشجاعية ومخيم جباليا وشرق خانيونس وسقطت عدة قذائف في شارع النفق وسط مدينة غزة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة