بالصور.. ليس بالكهرباء وحدها "نشحن الموبايل".. شواحن غريبة تملأ بطارية هاتفك بحذائك أو حقيبة اليد.. وأخرى بالطاقة الشمسية والرقص والرياح

الأحد، 10 أغسطس 2014 04:24 م
بالصور.. ليس بالكهرباء وحدها "نشحن الموبايل".. شواحن غريبة تملأ بطارية هاتفك بحذائك أو حقيبة اليد.. وأخرى بالطاقة الشمسية والرقص والرياح بطاريات الهواتف الذكية
كتبت - سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بطاريات الهواتف الذكية سريعة النفاد، التى جعلت الشاحن واحدًا من أهم محتويات حقائبنا، ننتقل به فى كل مكان ولا يمكننا الاستغناء عنه أبدًا، وتضعنا دائمًا فى مأزق حين نكون بمكان خالٍ من مصدر للكهرباء، أو سفر طويل بالأتوبيس أو القطار لا يوفر لنا فرصة لإيجاد مصدر لشحن الهاتف، فضلاً عن أزمة الطاقة المتفاقمة يومًا بعد آخر، دفعت الكثيرين إلى التفكير فى حلول أخرى لشحن الموبايل، ولم يعد الأمر مقتصرًا على التفكير بل خرج لحيز التنفيذ فأصبحنا كل يوم نفتح أعيننا على فكرة جديدة لشحن الموبايل بطريقة غير تقليدية. وجمعنا هنا 10 من أبرز وأغرب طرق شحن بطارية المحمول.



"Dance Charger"
هذا الشاحن أطلقته شركة "Orange UK" البريطانية، وهو عبارة عن شريط يتم لفه حول ذراعنا ليحول الطاقة الناتجة عن تحريكه إلى شحنة كهربائية، ويتم استخدامه بشكل خاص عند الرقص أو ممارسة الرياضة.


Phone charging boots
الشاحن أنتجته الشركة البريطانية نفسها، ويعتمد على تحويل الطاقة المنبعثة من القدمين والأرض إلى شحنات كهربائية يملأ من خلالها بطارية الموبايل المثبت فى مكان خاص بالحذاء، وكلما زادت سرعة المشى كلما زادت كمية الكهرباء المولدة من خلاله وكانت عملية الشحن أسرع. ويمكن لهذا الشاحن أن يشجعك على المشى لأطول مسافة ممكنة.


Solar Tree Charger
فى بلد مثل مصر، خاصة فى أيام الصيف، سيكون من المفيد اقتناء مثل هذا الشاحن الذى يعتمد على الطاقة الشمسية ويأخذ شكل شجرة متعددة الأفرع، بها 54 خلية شمسية على شكل أوراق الشجرة، وبه مخرج للطاقة يستخدم لشحن بطارية أى جهاز.


Toasty Charger
شاحن بتصميم غير مألوف، على شكل محمصة الخبز "التوست"، يعتمد على فكرة شحن البطاريات مستقلة، مخصص لجميع أحجام بطاريات الليثيوم الخاصة بالهواتف الذكية، به مؤشر يوضح حالة البطارية ومستوى شحنها.


Handbag Butler
فى حقيبة أنيقة كافية لاحتواء الموبايل والمحفظة والمفاتيح وحتى جواز السفر، تم دمج شاحن متوافق مع الآى فون، والهواتف الأندرويد، لتحفظى هاتفك بأمان بينما يتم شحنه خارج المنزل.


PowerPot V
يمكنك أن تعد لنفسك فنجانًا من الشاى، أو تطهو أى طعام بينما يتم شحن هاتفك من خلال هذا الشاحن الذى يولد الكهرباء من الحرارة والماء. كما يستخدم لشحن كافة بطاريات الليثيوم وليس الهاتف فقط، بل للكاميرا أيضًا ومختلف الأجهزة التى تعمل ببطارية اللثيوم.

وعلى عكس المتوقع، هذا الشاحن خفيف الوزن ويبدأ الشحن خلال ثوانى وهو مناسب جدًا فى حالة الذهاب للتخييم.


Epiphany onE Puck
تعتمد فكرة هذا الشاحن أيضًا على الحرارة وتحويلها إلى طاقة، ويمكنك من شحن هاتفك بينما تحتسى مشروبًا ساخنًا أو باردًا، حيث يتكون من قاعدة مزدوجة الوجه نضع عليها كوب المشروب الساخن أو البارد ليخزن الحرارة أو البرودة المتسربة لشحن هاتفك من خلال "محرك ستيرلنج" موجود داخل القاعدة.


Solar Sunflower Charger
يستلهم هذا الشاحن فكرته من زهرة عباد الشمس، حيث يحول الطاقة الشمسية إلى شحنات كهربائية بمجرد وضعه قرب النافذة وفى أى مكان تصله أشعة الشمس.


BikeCharge
من خلال هذا الشاحن يمكنك تحويل الطاقة المتولدة من حركتك بالدراجة إلى شحنات كهربائية تشحن هاتفك، من خلال تثبيته إلى دينامو الدراجة.



Mini Kin Wind Powered Charger
يستغل الشاحن طاقة الرياح أو الهواء ويحولها إلى شحنات كهربائية تملأ بطارية هاتفك بكل بساطة.



طالب يكتشف طريقة جديدة لتوليد الكهرباء ويبتكر سيارة مضادة للصدمات.. عبد الرحمن عمر: إنتاج طاقة بهذه الطريقة وتقليل حوادث الطرق سيوفران مليارات.. ولو جاءتنى الفرصة للسفر سأسافر بشروطى

بالصور.. السمك المشوى والسوسيس والبيض أغرب حافظات هواتف آى فون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة