طوارئ أمنية بمطار القاهرة لمواجهة الدعوات الإخوانية بإحياء ذكرى رابعة

الإثنين، 11 أغسطس 2014 03:54 م
طوارئ أمنية بمطار القاهرة لمواجهة الدعوات الإخوانية بإحياء ذكرى رابعة مطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، حالة الطوارئ، بكافة مداخل ومخارج مبانى المطار، وتشديد الإجراءات على السيارات القادمة إلى المطار بتفتيشها، والتأكد من هوية ركابها، كما تم تأمين كافة المبانى والمنشآت ومواقف السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، للكشف على السيارات والمبانى خوفا من تهريب أية مفرقعات داخل حرم المطار.

كما تم منع وقوف السيارات بجوار المبانى بمسافة لا تقل عن ٥٠ مترا، حيث تم تزويد كافة المداخل والبوابات بأجهزة حديثة للكشف عن الأسلحة والمفرقعات، عند مرور السيارة من بوابة الدخول، كما تم نشر رجال المباحث فى كافة الصالات والداخل للمتابعة الأمنية.

وذلك فى إطار الاستنفار الأمنى لوزارة الداخلية لمواجهة الدعوات الإخوانية لإحياء ذكرى رابعة العدوية يوم ١٤ أغسطس الحالى.

وأشار مصدر أمنى مسئول، بأنه رغم الإجراءات الأمنية المكثفة، يسمح بدخول المودعين والمستقبلين للصالات، بعد المرور من البوابات المزودة بأجهزة الكشف، بخلاف المتابعة الأمنية داخل الصالات، ومرور الكلاب البوليسية فى توقيتات مختلفة داخل الصالات.

كما تم تشديد الحراسات بمهبط الطائرات وأسوار المطار بأكملها، ومتابعة الكاميرات بواسطة رجال الأمن للاطمئنان على الحالة الأمنية، وتأمين كافة المبانى الحيوية والمنشآت وغرف العمليات، كما تم تشكيل لجنة أمنية من مختلف الجهات لمتابعة الحالة الأمنية بالتنسيق بين الجهات الأمنية ووزارة الطيران المدنى، وألغى اللواء علاء على مدير أمن المطار كافة الراحات للضباط والقيادات.

وقام مدير أمن مطار القاهرة اللواء علاء على بإجراء العديد من الاختبارات، بالمرور على الكمائن والأماكن الحيوية، لضمان يقظة رجال الأمن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة