قوات حفتر تنفذ قصفا تحذيريا بميناء درنة إثر دخول قطعة بحرية

الإثنين، 11 أغسطس 2014 11:28 م
قوات حفتر تنفذ قصفا تحذيريا بميناء درنة إثر دخول قطعة بحرية طائرات حربية - أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد آمر سلاح الجو التابع لقوات اللواء خليفة حفتر العميد ركن صقر الجروشى" إن مُقاتلات سلاح الجو نفذت قصفا تحذيريا فى ميناء درنة، بعد دخول قطعه بحرية إلى الميناء ، وإن دخوله للميناء يعد مخالفة للأوامر الصادرة عن إغلاق ميناء درنة من قبل القيادة العامة لقوات اللواء حفتر التى أصدرت بيانا فى وقت سابق بهذا الخصوص".

وقال الجروشى في تصريح صحفى له مساء اليوم الاثنين، أنه تم استهداف موقعا بميناء درنة يستخدم لتخزين الأسلحة والذخائر للجماعات الإسلامية المتشددة في مدينة درنة، كما قصفت سيارة مسلحة بعناصرها ، مما أدى إلى مقتل المُسلحين بها ، وأوضح أن القصف كان ردًا على مصادر النيران التى حاولت استهداف مقاتلات سلاح الجو.

فى السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء الليبية أن طائرة عسكرية قامت اليوم الاثنين، بقصف مخزنا بميناء درنة البحري ما أدى إلى إحداث أضرار تدميرية بمرافقه دون وقوع أية إصابات بشرية بالميناء.

وأضافت أن الطائرة وبعد قصف المخزن أصابت بقذائف أخرى المنطقة السكنية القريبة من الميناء أسفرت عن إصابة 7 أشخاص بإصابات متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة أخطرها إصابة طفلة تبلغ من العمر ثمانية أشهر حالتها مستقرة فيما غادر بقية المصابين المستشفي في هذه الأثناء.
يذكر أن الناطق باسم ما يعرف القيادة العامة للجيش الوطني محمد الحجازي كان قد طلب من مصلحة الموانئ نقل کل سفنها إلى ميناء طبرق البحري.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة