اتحاد المعلمين المصريين يطالب الوزير بإعلان أوجه صرف ميزانية الوزارة

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 02:17 م
اتحاد المعلمين المصريين يطالب الوزير بإعلان أوجه صرف ميزانية الوزارة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اتحاد المعلمين المصريين، الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بإعلان ميزانية الوزارة كاملة، وديوانها، والكشف عن عدد من يحصلون على الحد الأقصى للأجور، وما يقومون به من أعمال مقابل حصولهم على أعلى أجر بالدولة.

وأكد عبد الناصر إسماعيل رئيس اتحاد المعلمين المصريين، لـ"اليوم السابع"، على حق المعلمين فى معرفة ميزانية وزراة التعليم وأوجه صرفها، مشيرا إلى أن ميزانية ديوان الوزارة بلغت فى موازنة العام الماضى ما يقرب من ٤ مليارات جنيه، وبلغت أجور العاملين به ما يقرب من ٨٠٠ مليون جنيه يتقاضاها حوالى ٨٠٠٠ آلاف موظف.

وأوضح أن وزارة المالية تعاملت مع الموازنة العامة للدولة لسنة ٢٠١٤ / ٢٠١٥ بوصفها سرا حربيا، ولم تنشر التقسيم الوظيفى للقطاعات المختلفة وهو مايخالف حرية تداول المعلومات ليتمكن المجتمع من مراقبة أوجه صرف هذه الميزانية، وفى التعليم لم يظهر سوى الرقم الإجمالى للتعليم وهو تقريبا ٩٤ مليار جنيه، ولم يفصل بين ميزانية التعليم الجامعى والتعليم قبل الجامعى كما جاء بالدستور المصرى.

وأشار رئيس اتحاد المعلمين المصريين، إلى أهمية توضيح أوجه صرف مبلغ حوالى ٣٣ مليون جنيه تحت مُسمى إعانات للعلاقات الثقافية الخارجية، وصندوق دعم المعاهد العليا ونقابة المعلمين، مع بيان إن كانت نقابة المعلمين حصلت على حصتها من هذا المبلغ أم تنازلت عنه مقابل بقاء المجلس المُعين بأمر من الحارس القضائى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة