حصاد الحكومة.. وزير الصحة يتفقد التجهيزات الطبية بمشروع القناة.. والتضامن تحيل المسئولين عن الإهمال بدور الأيتام للنيابة.. والرى تبدأ إنشاء مشروعات بـ68مليونا.. وقرار مبدئى ببدء الدراسة20سبتمبر

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 05:27 م
حصاد الحكومة.. وزير الصحة يتفقد التجهيزات الطبية بمشروع القناة.. والتضامن تحيل المسئولين عن الإهمال بدور الأيتام للنيابة.. والرى تبدأ إنشاء مشروعات بـ68مليونا.. وقرار مبدئى ببدء الدراسة20سبتمبر اجتماع للحكومة ـ أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتبت منال العيسوى - ميرفت رشاد - مدحت وهبة - رضا حبيشى - هند عادل - أسماء نصار - عز النوبى - دانه الحديدى - محمد عوض - رباب الجالى - إيمان مهنا

شهدت الحكومة صباح اليوم نشاطا مكثفا من قبل الوزراء، حيث قام 7 وزراء بجولات تفقدية فى محافظات مختلفة وفى الأسواق والمعارض، وعلى رأسهم جولة تفقدية لموقع الحفر بقناة السويس الجديدة، حيث قام وزير الصحة بتفقد سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة وعدد من المستشفيات بمحافظة الإسماعيلية، والتقى اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس لتنسيق الجهود لتقديم الرعاية الطبية الكاملة للعاملين بمشروع قناة السويس الجديدة.

كما تفقد الإسعاف والعيادات المتنقلة بموقع الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة، وقال عدوى "إن المشاركة فى المشروع الجديد للقناة مهمة وطنية وشرف لنا جميعا، معلنا عن إعداد خطة طبية شاملة لتأمين العاملين بمشروع القناة الجديدة، وتشمل تلك التجهيزات، مجموعة من العيادات المتنقلة فى تخصصات الجراحة العامة والباطنة والمسالك البولية وصيدلية، بجانب عدد من سيارات الإسعاف".

فيما أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم تحويل بعض المسئولين بالوزارة إلى النيابة بسبب الإهمال وعدم المتابعة الجيدة على دور رعاية الأيتام، خاصة دار أيتام مكة المكرمة بمنطقة الهرم، إضافة إلى أنه تم نقل مدير مديرية التضامن بمحافظة الجيزة، لافتة إلى أنه يتم حاليا تكثيف الرقابة على دور رعاية الأطفال اليتامى للتأكد من تطبيق المعايير.

وأضافت، أن الوزارة تقوم حاليا بوضع خطة لتأهيل العاملين بدور الرعاية الاجتماعية البالغ عددها 454 دار رعاية، وبحث كيفية التعامل مع الأطفال المقيمين بها من خلال الاستعانة بالجمعيات والمؤسسات المتخصصة سواء داخل مصر أو خارجها.

من ناحية أخرى، وضع الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، حجر أساس محطة رفع البطس لتغذية فم ترعة كوم أوشيم والجمهورية بتكلفة 68 مليون جنيه، وذلك لتحسين حالة الرى لزمام قدره 28 ألف فدان، بالإضافة إلى جولة تفقدية لفحص حالة الجسور والمجارى المائية الواقعة بالمحافظة للوقوف على المجارى المائية الرئيسية.

من جانبه، قال الدكتور عادل البلتاجى، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن خطة الحكومة تستهدف حماية الثروة الحيوانية من الأمراض العابرة التى تهددها بسبب الأمراض الوبائية، خاصة أن إنتاج 25% من الإنتاج الزراعى يعتمد على الإنتاجين الحيوانى والداجن.

وأضاف البلتاجى، فى تصريحات صحفية على هامش جولته لافتتاح مصنع مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور، أن الطاقة الإنتاجية للقاحات مكافحة مرض إنفلونزا الطيور تصل إلى 200 مليون جرعة سنويا تستهدف الوزارة مضاعفتها إلى 400 مليون جرعة سنويا خلال شهور، فى إطار حماية استثمارات تصل إلى 22 مليار جنيه فى الثروة الداجنة من المرض للحد من استيراد اللقاحات من الخارج.

وأشار إلى أن معهد الأمصال واللقاحات يقوم بإنتاج 6 ملايين جرعة من اللقاحات الثلاثية لمكافحة مرض الحمى القلاعية تلبية احتياجات هيئة الخدمات البيطرية للقيام بأعمال التحصين، ويجرى حاليا التوسع فى خطوط الإنتاج لمضاعفة هذه الكميات والوصول بها إلى 16 مليون جرعة أوائل العام المقبل طبقا لخطة الدولة لحماية الثروة الحيوانية، مشيرا إن إجمالى الجرعات التى ينتجها المعهد لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور تصل إلى 200 مليون جرعة، بينما تحتاج مصر إلى مليار جرعة سنويا لمكافحة المرض تتم تغطيتها بالاستيراد من الخارج.

وأضاف زيدان، أن خسائر مصر منذ ظهور مرض إنفلونزا الطيور عام 2006 بلغت 1.5 مليار جنيه فى الدورة الواحدة، موضحا أن مبنى إنتاج لقاح الحمى القلاعية والذى يجرى تجهيزه حاليا، يهدف إلى تلبية الاحتياجات المحلية من لقاح الحمى القلاعية متعدد العترات، وتصدير اللقاح إلى الدول الأفريقية والأسيوية، لافتا أن تكلفة مشروع إنتاج لقاح الحمى القلاعية تقدر بحوالى 70 مليون جنيه، بأحدث الأساليب التكنولوجية لإنتاج 20 مليون جنيه.

وأكد الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات أن المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب وافق مبدئيا على أن تبدأ الدراسة بالجامعات 20 سبتمبر، على أن يتم إقرار الموعد رسميًا فى جلسة المجلس الأعلى للجامعات يوم 23 أغسطس، خاصة أن المجلس أعطى مهلة أسبوع لنواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب لتقديم تقرير للأعلى للجامعات عن تغذية كل جامعة لبدء الدراسة.

وعن المدن الجامعية قال الدكتور أشرف حاتم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن المجلس قرر فصل خدمة الإعاشة عن التغذية وتقرر أن تكون 65 جنيهًا للإعاشة و100 جنيه للتغذية على أن يقوم نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب ببحث ظروف الطلاب غير القادرين على تسديد المصروفات لإعفائهم منها.

فى سياق منفصل، تبرع المهندس هانى ضاحى وزير النقل بنصف راتبه لحساب صندوق "تحيا مصر" رقم 037037، دعما لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الاقتصاد المصرى.

وأشار الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن الوزارة تقوم حاليًّا بتنفيذ مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الصناعى، وهو مشروع مشترك بين الحكومة الألمانية ممثلة فى بنك التعمير الألمانى وجهاز شئون البيئة كجهة منفذة للمشروع، لدعم الصناعة المصرية للالتزام بالقوانين البيئية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير ومحافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز، فعاليات مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الصناعى واستبدال خط الدهان القديم بآخر حديث، وتركيب وحدة معالجة مياه الصرف الصناعى بشركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات بالعاشر من رمضان، وذلك فى إطار مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الصناعى الممول من بنك التعمير الألمانى بجهاز شئون البيئة.

وأكد الدكتور خالد فهمى، أن المشروع يهدف إلى خفض أحمال التلوث للوصول إلى معايير القانون رقم 93 لسنة 62 المعدل بالقرار الوزارى رقم 44 لسنة 2000 بشأن الصرف على الشبكة العمومية وإعادة استخدام المياه المعالجة مرة أخرى داخل العملية الصناعية وفى أعمال رى المسطحات الخضراء بالشركة، وزيادة العائد الاقتصادى نتيجة زيادة الطاقة الإنتاجية بوحدة الدهان وتحسين جودة المنتج نتيجة لتحسين عملية الطلاء، وبالتالى زيادة مشاركة الشركة بالسوق المحلى، بالإضافة للوفر المالى الناتج من استخدام الغاز الطبيعى بالوحدة الجديدة بدلا من الكهرباء بالخط القديم، وتوفير حوالى 70% من كميات المياه المستخدمة.

وذكر وزير البيئة أن التكلفة الإجمالية للمشروعات الخاصة بالتحكم فى التلوث الصناعى تبلغ 51 مليونا و800 ألف جنيه بمنحة للدراسات الفنية المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وأعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن أن المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وافقت على عدة اقتراحات تقدمت بها الوزارة ومنها أن تتحمل الوزارة نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية دعم مزارعى القصب.

وأشار أن هذا الاقتراح سوف يؤدى إلى رفع قدرة شركة السكر ومصانعها على المنافسة فى السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية، لافتا إلى أن دعم مزارعى قصب السكر يخفض من تكاليف الإنتاج بما قيمته ألف جنيه من طن السكر، الأمر الذى كان قيدا على قدرة هذه الشركات على المنافسة محليا ودوليا.

ولفت وزير التموين إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير شركة السكر والصناعات التكاملية لزيادة أرباحها بما يعود بالنفع على العاملين فيها بزيادة مستوى دخولهم فى إطار صيانة المال العام وأصول وممتلكات المصريين وتحقيق عائد مجزى للاقتصاد القومى.

وأوضح حنفى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت أيضا على اقتراح وزارة التموين بزيادة سعر استلام طن قصب السكر من المزارعين والموردين من 360 جنيه إلى 400 جنيه للطن على أن تتحمل وزارة التموين 100جنيه منه وهو مقدار دعم المزارع نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية، وذلك تشجيعا للمزارعين ورفع العبء عن شركة السكر.

وأضاف الوزير لـ"اليوم السابع" أن التخفيضات فى أسعار السلع الغذائية الأساسية بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة، سوف تستمر شهريا، لافتا إلى أن هناك خطة لطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات، بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الأسواق، فى محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى الجملة والاتحاد التعاونى، ويصل عددها إلى نحو أكثر من 35 ألف محل وفرع ومنفذ، على مستوى قرى ومدن الجمهورية.

وأوضح "حنفى"، أنه يجرى حاليا وضع خطة لتطوير أداء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة، لإدارتهما بفكر أكثر ملائمة وموائمة للواقع، من خلال تحرير بعض القيود على إدارة الفروع، وأضاف الوزير، أنه حرصا على حقوق المواطنين فإنه مد صرف السلع التموينية لشهر يوليو الماضى إلى أغسطس الجارى، لضمان حصول جميع أصحاب البطاقات التموينية على السلع المدعمة، إضافة إلى أنه سيتم طرح منتجات إضافية جديدة على البطاقات اعتبارا من الشهر الجارى منها الألبان والجبن والتونة.

من ناحية أخرى، أعلنت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى، عن الاتفاق مع شركة (تسهيل إنترناشيونال) على تذليل كل العقبات أمام ممثلى الشركات السياحية المصرح لها بتنفيذ الحج لاستخراج تأشيرة السفر إلى المملكة العربية السعودية، وذلك لإنهاء إجراءات معاينة السكن وتوثيق العقود.

وأكدت اللجنة على استلام المستندات والتسجيل من خلال شركة "تسهيل "فى مقرهم والدخول، حيث إن مرحلة التسجيل سوف تتم من خلال هذه الشركة بتخصيص " كاونتر " للشركات السياحية، يتم التسليم والتسلم من خلال مندوب لكل على حدة بتفويض معتمد من الشركة، ويتم سداد الرسوم المقررة وقدرها 685 جنيها.


موضوعات متعلقة

وزير الرى: تكلفة إنشاء محطة البطس بالفيوم 68 مليون جنيه


http://youm7.com/story/2014/8/12/%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%89__%D8%AA%D9%83%D9%84%D9%81%D8%A9_%D8%A5%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%A1_%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B3_%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%88%D9%85_68_%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86_%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87/1815629#.U-orEPmSzSs

بالصور والفيديو.. وزير الصحة يتفقد التجهيزات الطبية بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.. ويلتقى رئيس الهيئة.. عدوى: خطة طبية شاملة لتأمين العاملين بالمشروع.. ويؤكد: مساهمتنا شرف ومهمة وطنية

http://youm7.com/story/2014/8/12/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88_%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9_%D9%8A%D8%AA%D9%81%D9%82%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%87%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9_%D8%A8%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9_%D8%AD%D9%81%D8%B1/1816116#.U-oqrPmSzSs









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة