طارق النعمان: وزير الثقافة لم يشكل لجنة للرقابة على الإبداع

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 05:23 م
طارق النعمان: وزير الثقافة لم يشكل لجنة للرقابة على الإبداع طارق النعمان، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور طارق النعمان، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان بالمجلس الأعلى للثقافة، ما ذكره عدد من السينمائيين اليوم فى بيان صحفى، زعموا فيه أن الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، قد شكل لجنة للرقابة على الإبداع.

وقال "النعمان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ما ذكره عدد من السينمائيين بأن الدكتور جابر عصفور، قد أمر بتشكيل لجنة للرقابة على الإبداع، ليس له أساس من الصحة.

وأوضح "النعمان"، أنه من غير الصحيح، وجود لجنة للرقابة على الإبداع، مؤكدًا أن الوزير لم يناقش هذا الأمر مطلقًا، بل أكد على أن حرية الإبداع مطلقة، ولا حجر عليها.

وكان الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أكد خلال افتتاحه ندوة "الدراما والتاريخ" بالمجلس الأعلى للثقافة، أنه لا حجر مطلقا على حرية الإبداع، وأن من حق أى مبدع أن يكتب ويقدم إبداعه، مشيرًا إلى ضرورة مراجعة الأعمال التاريخية على وجه الخصوص من جانب المتخصصين.

جدير بالذكر أن عدد من السينمائيون قد أصدروا بيانًا اليوم الاثنين يرفضون فيه تشكيل "لجنة لحماية الإبداع" واعتبروا وجودها مخالفًا لنص دستورى يضمن حرية الإبداع؛ وهو ما نفاه الدكتور طارق النعمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة