وزيرة التضامن الاجتماعى: دور الأيتام بمصر تحوى 12700 طفل

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 11:12 م
وزيرة التضامن الاجتماعى: دور الأيتام بمصر تحوى 12700 طفل الدكتور غادة والى وزير التضامن الإجتماعى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم رصد عدة مخالفات خاصة بدور الأيتام قبل واقعة تعذيب الأطفال بدار أيتام الهرم، مشددة على ضرورة وضع دور الأيتام تحت الرقابة المستمرة لرصد مخالفاتها.

وأضافت غادة والى، خلال لقائها ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسى على فضائية، "صدى البلد"، أن مصر بها 500 دار أيتام، لابد أن تعمل بها أعلى الكفاءات، موضحة أنها ترحب بالمتطوعين للعمل بدور الأيتام سواء من الأطباء أو المدرسين أو المربين.


ولفتت إلى أنه تم رصد عدة مخالفات مالية لجمعية دار أيتام مكة منذ عدة أشهر، وجارى تحقيقات موسعة فى تلك المخالفات، مشيرة إلى أنه تم حل هذه الدار من قبل محافظ الجيزة وتشميع أبوابها.

وأشارت إلى أن بعض دور الأيتام تحوى أطفالاً غير أيتام، أودعهم أبويهم لنشوب بعض المشاكل بين الزوجين، مؤكدة أن دور الأيتام بمصر تحوى 12700 طفل منهم أيتام يتجاوز سنهم الـ35 عاماً ومتزوجين وتتكفل الحكومة برعايتهم هم وأسرهم.


وأكدت أن بعض من دور الأيتام لا تحرص على أن تعلم الأطفال مهنة أثناء وجودهم داخلها، وبعض من مقيمى دار الأيتام يعملون فى مصانع وشركات ثم يعودون إلى المكان للمبيت فيه، مشيرة إلى أنها لم تكتشف أى حالات عنف بعد واقعة دار أيتام مكة بالهرم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة