القبض على أمين مخازن شركة أدوية كبيرة لاختلاسه 5 ملايين جنيه

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 11:55 ص
 القبض على أمين مخازن شركة أدوية كبيرة لاختلاسه 5 ملايين جنيه أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة، فى إطار جهود الإدارة لمكافحة جرائم الاختلاس والعدوان على المال العام، من القبض على أمين مخازن شركة أدوية لاختلاسه أموالها.

البداية عندما تلقى اللواء محسن اليمانى، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من إحدى الشركات المساهمة الكبرى العاملة فى مجال الأدوية، بقيام أمين خزينتها باختلاس مبالغ مالية كبيرة من عهدته.

وأسفرت التحريات التى أجراها المقدم محمد سعيد تحت إشراف اللواء يونس الجاحر نائب المدير العام والعقيد أحمد جمال مدير إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام عن استغلال المدعو "م ـ م ـ أ"، أمين خزينة الشركة خلال الفترة من عام 2004 حتى 2013، واختلاسه نحو 5.255 مليون جنيه من عهدته المسلمة إليه وانقطاعه عن العمل والهروب من محل إقامته عقب اكتشاف الواقعة خشية ضبطه.

وأضافت التحريات أن المتهم فى سبيله لإخفاء معالم جريمته قام بتسوية المبالغ المالية المختلسة بموجب أوراق وأذون صرف مزورة.

كما أضافت التحريات، قيامه بإنفاق حصيلة الواقعة فى شراء سيارات حديثة (مرسيدس موديل 2013 , BMW موديل 2009), كيا سيراتو موديل 2013 وإتمام إجراءات زواجه بأحد الفنادق الكبرى , وإيجار وتاثيث شقة فاخرة باحد المناطق الراقيه بالقاهره بايجار 3300 جنيه شهريا, وانفاقة ببذخ شديد على أوجه معيشته بما لا يتناسب مع دخله المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات، ومن خلال أحد الأكمنة التى أعدت بمعرفة العقيد سعيد شوقى المفتش بالإدارة، أمكن ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وباشرت نيابة شرق القاهرة الكلية التحقيق، وقررت حبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة