تطوير حمام فرعون بمدنية أبوزنيمة جنوب سيناء

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 05:31 م
تطوير حمام فرعون بمدنية أبوزنيمة جنوب سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت منطقة آثار جنوب سيناء بمشروع متكامل لتطوير كهوف حمام فرعون الأثرية بمدينة أبو زنيمة ليتم وضعها على الخريطة السياحية لمصر.

عقد المسئولون اجتماعا موسعا فى مجلس مدينة أبو زنيمة برئاسة حمدى عبد العليم رئيس مدينة ابو زنيمة وبحضور حامد حسين مدير عام آثار جنوب سيناء وممثلى هيئات التنمية السياحية وحماية الشواطئ.

تناول الاجتماع اليوم مناقشة التصورات المبدئية لتطوير المنطقة من الناحية السياحية والأثرية وقال أسامة صالح مدير منطقة آثار رأس سدر التابعة لها آثار حمام فرعون.

منطقة كهوف حمام فرعون تم إخضاعها لقانون حماية الآثار بالقرار الوزارى رقم 43 لسنة 2009بعد الكشف عن اثنين من الكهوف الأثرية التى ترجع للفترة البيزنطية المبكرة وترجع أهميتهما إلى احتوائهما على كتابات ونقوش باللغة اليوناناية القديمة ورسوم لقديسين.

كانت تلك الكهوف ملاذا للرهبان الأوائل هربا من الاضطهاد الرومانى وبالقرب من تلك الكهوف توجد عين للمياه الكبريتية التى تعرف بحمام فرعون حيث يقصدها العديد من الزائرين للاستفادة العلاجية.

وأشار صالح إلى أن خطة التطوير جاءت بتوجيهات من كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار بشأن تنمية وتطوير المواقع الأثرية والسياحية بجنوب سيناء وخاصة فى ظل اهتمام الدولة الآن بالسياحة والآثار.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة