مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ36 يصدر 12 كتابا

الخميس، 14 أغسطس 2014 07:10 ص
مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ36 يصدر 12 كتابا الناقد وليد سيف
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته السادسة والثلاثين التى تبدأ يوم 9 نوفمبر وتنتهى فى 18 نوفمبر 12 كتابا متخصصا، وقد صدر منها كتابا بالفعل عن الناقد فريد المزاوى وهو من إعداد الناقد محمد عبد الفتاح.
أما الكتب الأخرى فهى، "كمال سليم" من تأليف الدكتور وليد سيف، و"حسين صدقى" من تأليف ناهد صلاح، و"فطين عبد الوهاب" من تأليف اشرف غريب و"بركات" من تأليف مجدى الطيب و"غسان عبد الخالق" من تأليف محمود الغيطانى .

وتتضمن هذه الكتب "الكتابة بالضوء" من تأليف المصور السينمائى سعيد شيمى و"المهرجانات وأنا" لطارق الشناوى و"تاريخ السينما الكردية" من تالف مهدى عباس و"السينما الكردية" من تأليف ابراهيم حاج عبدى و"سينما ماركيز" لعصام زكريا و"الافلام المصرية فى المهرجانات الدولية" للدكتور امل الجمل .

وسوف تصدر كل هذه الكتب قبل الأول من نوفمبر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب التى تم توقيع بروتوكول بينها وبين المهرجان يتضمن ان تقوم الهيئة بتحمل تكاليف طباعة 3 آلاف نسخة من كل كتاب ويتحمل المهرجان تكاليف التحرير والإخراج الفنى والتصحيح والتوثيق لكل كتاب مقابل الحصول على الف نسخة لتوزيعها، وتوزع الهيئة النسخ الباقية فى منافذ البيع الخاصة بها .

جدير بالذكر أن الناقد كمال رمزى هو رئيس تحرير سلسلة الكتب الخاصة بالمهرجان .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة