فى ضربة للمتمردين

الجيش السورى يستولى على بلدة "المليحة" قرب دمشق

الجمعة، 15 أغسطس 2014 07:48 م
الجيش السورى يستولى على بلدة "المليحة" قرب دمشق الرئيس السورى بشار الأسد
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد يوم من انتزاع السيطرة على بلدة المليحة في ضواحى دمشق من ايدى المعارضة المسلحة بدأ الجيش السورى تطهيرها من الألغام وتنظيف الشوارع اليوم الجمعة .

وخلال زيارة نظمتها الحكومة نقل الصحفيون الى المليحة وشاهدوا الأضرار التي لحقت بالبنايات والبنية التحتية فيما بدأ جنود سوريون عملية التطهير.

وقال ضابط في الجيش السوري لم يذكر اسمه لرويترز ان الجنود يزيلون الالغام ويسدون الانفاق التي كان يستخدمها مقاتلو المعارضة الذين كانوا يسيطرون على المنطقة.

واوضح انه بعد استعادة السيطرة الكاملة على البلدة ازال مهندسو الجيش السوري الحواجز الرملية بالاضافة الى تفكيك الالغام التي زرعها المقاتلون عندما دخل الجيش البلدة.

وقال التلفزيون الحكومي ان القوات الحكومية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني استعادوا السيطرة بشكل كامل تقريبا على بلدة في ضواحي دمشق أمس الخميس، في ضربة لمقاتلي المعارضة الذين سيطروا عليها لمدة تزيد عن عام.

ودفعت القوات الحكومية مقاتلي المعارضة الى الوراء خارج دمشق بمساعدة حزب الله وعززت قبضة الاسد على وسط سوريا وعلى طول الحدود مع لبنان.

كما فقدت فصائل المعارضة الرئيسية اراضي امام تنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن الخلافة على اراض استولى عليها في كل من سوريا والعر








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة