بالصور.. أزمة بين مسافرى العبارة اليوسفية بسفاجا بعد عطل مفاجئ .. تأخر إبحارها منذ الواحدة صباحا.. "الركاب": كان يجب فحص المركب قبل إبحارها.. وهيئة موانئ البحر الأحمر: الأزمة سوف تحل خلال ساعات

الجمعة، 15 أغسطس 2014 05:07 م
بالصور.. أزمة بين مسافرى العبارة اليوسفية بسفاجا بعد عطل مفاجئ .. تأخر إبحارها منذ الواحدة صباحا.. "الركاب": كان يجب فحص المركب قبل إبحارها.. وهيئة موانئ البحر الأحمر: الأزمة سوف تحل خلال ساعات ركاب اليوسفية يفترشون داخل المركب فى انتظار الإبحار
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستياء والغضب انتابت ركاب العبارة اليوسفية، بميناء سفاجا البحرى، بعد تأخر إقلاع العبارة لأكثر من 10 ساعات، دون إخبارهم بسبب تأخيرها، والتى كان من المقرر إبحارها فى تمام الساعة الواحدة صباحا، إلى ميناء ضبا السعودى، إلا أن عطلا مفاجئا فى غرفة المكينات أخّر إبحارها.

وقال أحد الركاب وهو فى حالة غضب شديدة "إننا منذ الساعة الثانية عشر داخل الميناء وداخل العبارة، ولا نعلم سبب تأخرها وعدم إبحارها، إلا أننا أصابتنا حالة من الذهول بعدم معرفة السبب إلا فى الساعة التاسعة صباحا بأن هناك عطلا داخلها".

وأضاف الراكب لـ"اليوم السابع" أن عددا كبيرا من الركاب المصريين افترش رصيف الميناء، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد أن علمنا بأن هناك عطلا مفاجا بها، مضيفا أنه على مسئولى العبارة قبل تسكين ما يقرب من 2500 راكب و74 سيارة على متن المركب لابد من فحصها جيدا بدلا من انتظاره أكثر من 10 ساعات، وما زالت الأزمة مستمرة.

وأوضح الراكب أنه عندما نسأل ما سبب التأخير لا يجب أحد، مضيفا أن ركاب اليوسفية الآن يفترشون الرصيف البحرى منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

ومن جانبه قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن تلك الأزمة التى تسبب بها عطل مفاجئ فى غرفة المكينات بالعبارة اليوسفية سوف تحل خلال ساعات.

وأضاف المتحدث باسم الهيئة أن المركب اليوسفية كان من المقرر لها أن تقل فى تمام الساعة الواحدة صباح اليوم 2450 راكبا إلى ميناء ضبا، وتم تحميل الركاب والسيارات على متنها حتى الساعة الخامسة فجر اليوم، وعند تحرك العبارة حدث عطل مفاجئ فى غرفة الميكينات، مما أعاق تحرك العبارة.

وأوضح أنه على الفور تم التنسيق مع رئاسة هيئة موانئ البحر الأحمر وشركة القاهرة للعبارات على إنزال الركاب، حيث تم الاتفاق على أن تقل العبارة القاهرة والمتواجدة الآن على الرصيف بميناء سفاجا البحرى إلى ضبا، مشيرا إلى أن العدد المتبقى 480 راكبا تم الاتفاق مع شركة اليوسفية على إنزالهم فى أحد فنادق سفاجا وتقديم لهم جميع الخدمات، على أن يغادروا غدا على العبارة الرياض القادمة من ميناء ضبا غدا، مع ركاب آخرين.



1- ركاب اليوسفية يفترشون داخل المركب فى انتظار الإبحار




2- جزء من الركاب يفرتشون مقدمة السفينة




3- الركاب ينتظرون المسئولين




4- حالة من الغضب تنتاب الركاب لتأخر المركب




5- الركاب ينتظرون رد مسئولى الميناء




7- الركاب وحقائبهم على رصيف الميناء




8- الركاب وحقائبهم فى انتظار الإبحار لليوسفية





9- ركاب اليوسفية داخل الميناء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة