غدا.. بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بنظاميها.. و10 آلاف طالب يؤدون اختبار اللغة العربية بـ"285" لجنة 4 منها بالسجون.. و17 ألف عضو فى أعمال الاختبارات.. والتعليم: 75 مركزا لتوزيع الأسئلة

الجمعة، 15 أغسطس 2014 11:37 م
غدا.. بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بنظاميها.. و10 آلاف طالب يؤدون  اختبار اللغة العربية بـ"285" لجنة 4 منها بالسجون.. و17 ألف عضو فى أعمال الاختبارات.. والتعليم: 75 مركزا لتوزيع الأسئلة محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات لثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ غدا السبت امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة على مستوى الجمهورية، حيث يؤدى الامتحانات ما يقرب من 83 ألف طالب وطالبة منها 69 ألفا مقيدين ضمن النظام الحديث، و14 ألفا مقيدين على النظام القديم من الثانوية العامة، حيث يتم توزيعهم على 285 لجنة امتحانات منها قطاع القاهرة "94" لجنة، وقطاع الإسكندرية (54) لجنة، وقطاع المنصورة (74) لجنة، بالإضافة إلى 4 لجان خاصة بسجن طرة وسجن القناطر وسجن أسيوط العمومى والمؤسسة العقابية بالمرج.

وقال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات لثانوية العامة، إن امتحانات طلاب النظامين تبدأ غدا السبت بأداء الطلاب الراسبين فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث يختبر ما يقرب من 10 آلاف طالب وطالبة فى اللغة العربية، منهم 2000 طالب ضمن النظام القديم، وما يقرب من 8 آلاف بالنظام الحديث، لافتا إلى أن الطالب طبقا للقانون يحصل على 50% فقط من درجة المادة.

وأكد أن الوزارة وزعت عصا إلكترونية على أبواب اللجان، وتم تسليمها لمسئولى الأمن المدنى التابع للوزارة من أجل الكشف عن المفرقعات والأجهزة الإلكترونية والتصدى لمحاولات الغش، بالإضافة إلى الاستعانة بـ"3" أفراد من الأمن الإدارى لتفتيش الطلاب بكل لجنة، مشددا على أنها نفس الإجراءات التى كانت تطبقها الوزارة بامتحانات الدور الأول.

وعن خطة الوزارة لضبط الغش واللجان فى حالة ظهور الامتحان على الإنترنت، قال محمد سعد إن وزارة الاتصالات أوفدت فردا من موظفيها لمقر الوزارة وانضم فعليا إلى غرفة العمليات، التى بدأت عملها يوم الخميس، لافتا إلى أن برتوكول الأمن الموقع مع وزارة الداخلية يقضى بتوفير عناصر من أفراد الشرطة أمام كل لجنة بينهم ضابط، بالإضافة إلى أمن وزارة التربية والتعليم المدنى، مؤكدا أنه تم مخاطبة النائب العامة وتسليمه كشفا خلال الفترة الماضية بأسماء عدد من المواقع والصفحات التى تعمل على تسريب الامتحانات وإثارة الفوضى للتصدى لها.

وفى سياق متصل كشفت مصادر رسمية بالوزارة، عن انتهاء الوزارة من توزيع أوراق أسئلة الامتحانات على المحافظات، ووصولها لـ"75" مركز لتوزيع الأسئلة، وذلك وسط حراسة أمنية مشددة.

وأكد المصدر، أن مراكز الأسئلة تتولى توزيع أوراق الأسئلة على اللجان فى حراسة الشرطة، ووفقاً لجدول زمنى يراعى المسافات الجغرافية بين مركز الأسئلة ولجنة الامتحانات بكل محافظة على أن يتولى رئيس اللجنة والمراقب الأول واثنين من الملاحظين فتح مظروف الأسئلة والتوقيع فى محضر فتح المظروف قبل نصف ساعة من بدء الامتحان.

وفى السياق ذاته انتهى ما من يقرب 17729 عضوا مشاركا فى أعمال الامتحانات منها 7606 فى قطاع القاهرة بلغ، و3281 بقطاع الإسكندرية، و3808 بقطاع المنصورة، بالإضافة إلى 3034 بقطاع أسيوط، من التوافد على استراحات الثانوية تطبيقًا للوائح التى تقر الندب الخارجى للمعلمين، أى خارج المحافظة مقر سكنه.

كما انتهت لجان الإدارة، والكنترولات من مراجعة توزيع المعلمين ورؤساء اللجان على أماكنهم فى اللجان، بالإضافة إلى إصدار تعليمات تمنع أداء الطالب الامتحان فى حال عدم وجود اسمه فى كشوف المناداة.

جدير بالذكر أن الوزارة سلمت الأحد الماضى أرقام الجلوس وخطابات الندب إلى الطلاب ورؤساء اللجان والمنتدبين والملاحظين.


"التعليم": غرفة عمليات للثانوية العامة لمتابعة سير الامتحانا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة