الفريق مهاب مميش لـ "90دقيقة": معدلات حفر قناة السويس الجديدة فاقت ما توقعناه.. و4 مليارات دولار حجم تكلفة المشروع ويؤكد: لن نسمح بدخول شركات أجنبية في أعمال الحفر

السبت، 16 أغسطس 2014 12:18 ص
الفريق مهاب مميش لـ "90دقيقة": معدلات حفر قناة السويس الجديدة فاقت ما توقعناه.. و4 مليارات دولار حجم تكلفة المشروع ويؤكد: لن نسمح بدخول شركات أجنبية في أعمال الحفر الفريق مهاب مميش
كتب ـ أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن عمليات الحفر فى مشروع قناة السويس الجديدة فوق المتوقع، مشدداً على أنه لا رجعة فى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أمر بالانتهاء فى عام من تاريخ بدء العمل كون ذلك يصب فى مصلحة الشعب المصرى نظراً للآثار الاقتصادية الكبرى التى ستعود من هذا المشروع القومى.

وأضاف "مميش" خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى أحد مقدمى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور، قائلاً: "لابد من مساعدة رئيس الجمهورية فى النهوض بالبلاد وإحداث تنمية حقيقية خلال عامين، أنا سعيد بمعدلات الحفر على الجاف".

وأوضح إن حجم تكلفة مشروع قناة السويس الجدية يبلغ 4 مليارات دولار، لافتاً إلى أن الهيئة والبنوك الوطنية والاكتتاب الشعبى هم الممولون للمشروع.

وتابع: "لست قلقا من مصادر تمويل المشروع وهناك إقبال كبير من مصادر وطنية عدة من داخل مصر".

وأضاف أن المشروع يستوعب فرص عمل عدة للشباب، متابعا: "عندما يقف مشروع التنمية على أقدامه سيكون هناك مليون فرصة عمل".

وقال مميش، إن حفر قناة السويس الجديدة لن يتم إلا بيد مصرية 100%، ووجود شركات أجنبية فيها خط أحمر.

وأشار إلى أن التمويل سيتم من خلال المصريين كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابع قائلا: "عقدت اجتماعا مع وزراء المالية والتخطيط والاستثمار للوصول إلى أنسب الطرق للتمويل الوطنى".

وأضاف أنه عقد اجتماع مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بهدف وضع ما يؤمن هوية قناة السويس المصرية، لافتا إلى أن هناك شروطا لتأمين عملية شراء أسهم القناة الجديدة تمنع احتكار مجموعة لعدد كبير من الأسهم.


أخبار متعلقة

مهاب مميش: 4 مليارات دولار حجم تكلفة مشروع القناة الجديدة


مهاب مميش: لن نسمح بدخول شركات أجنبية فى حفر القناة الجديدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة