وسط فعاليات فنية وبيئية متنوعة..

بالصور.. سكان المعادى يقيمون مهرجانهم الأسبوعى بشارع 9

السبت، 16 أغسطس 2014 01:21 م
بالصور.. سكان المعادى يقيمون مهرجانهم الأسبوعى بشارع 9 جانب من المهرجان
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للأسبوع الثانى على التوالى، يرفع أهل حى المعادى شعار "بيئة نظيفة بالمعادى" وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بغلق شارع 9 بالمعادى الجمعة من كل أسبوع، ابتداء من الخميس 7 مساء حتى منتصف ليل الجمعة، وتحويله إلى شارع للمشاة فقط.

شارك رئيس الوزراء ورئيس حى المعادى ونائب محافظ جنوب القاهرة، أهل المعادى فى مهرجانهم الأسبوعى اليوم لتشجيع المواطنين بالتعاون معهم والاستمتاع باليوم.

يقول محمد شاكر، نائب رئيس "روت أكت سرايات المعادى" بدأ اليوم برفع علم مصر أمام ميدان المحطة، وانطلقت الفعاليات بمشاركة رئيس الوزراء ورئيس الحى مع مجلس أمناء شارع 9 الذى تم تكوينه من بعض سكان الحى ورئيس الحى ونواب عن أصحاب المحلات و"الدكتورة رجاء سهيب" عن جمعية المعادى الخضراء و"أميرة أبو طالب" عن جمعية رواد البيئة وكممثلين عن جمعيات المعادى.

استطاع المنظمون أن يتفادوا المشكلات التى واجهتهم فى الأسبوع الماضى، وشهد هذا الأسبوع إقبالا أكثر من سكان الحى، وتضمن اليوم جلسات تأمل وركوب دراجات، ورسم وتلوين على الأرض وورش إكسسوارات للأطفال وورش إعادة تدوير للأشياء المهملة فى المنزل، والجرى، وفرق شبابية موسيقية وغيرها من الأنشطة الفنية.

ويشير شاكر، إلى أنه استطاعوا تخصيص "طفطف" صديق للبيئة لنقل كبار السن والأطفال داخل الشارع بكل سهولة، بالإضافة إلى الأتوبيسات التى تنقل المشاركين من أمام "مزلقان" فيكتوريا" و"مزلقان دجلة" لبداية شارع 9 للمشاركة فى الفعاليات.

يعمل مجلس أمناء شارع 9 على الاهتمام بقضايا الشارع ومشكلاته لنصل فى النهاية إلى بيئة نظيفة داخل الشارع.

مشاركة رئيس الوزراء ورئيس الحى لأهل المعادى بشارع 9


الأطفال وأهل الحى يرسمون على الأرض للدعوة إلى بيئة نظيفة


جلسات التأمل


التأمل لهدوء النفس


"طفطف" صديق للبيئة لنقل الأطفال وكبار السن


افتتاح شارع 9


ممارسة رياضة العجل فى شارع 9









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة