مسئول حمساوى بقطر: مقترحات مصر للتهدئة الدائمة مع إسرائيل مرفوضة

السبت، 16 أغسطس 2014 03:34 م
مسئول حمساوى بقطر: مقترحات مصر للتهدئة الدائمة مع إسرائيل مرفوضة عزت الرشق
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس وعضو الوفد الفلسطينى الموحد لمباحثات التهدئة عزت الرشق اليوم السبت، إن ما عرضته مصر من مقترحات لاتفاق التهدئة الدائم مع إسرائيل "مرفوض فلسطينيا".

ونقلت وكالة (صفا) المحلية فى غزة عن الرشق المقيم فى قطر إن "ما كان معروضا على الوفد الفلسطينى حتى آخر لحظة من مغادرته لم ولن يقبل به".

وذكر الرشق أن المشاورات تتواصل بين حركة حماس والجهاد الإسلامى ووفد منظمة التحرير من أجل إنضاج موقف نهائى من المفاوضات فى القاهرة.

وقال مصدر فى حماس إن المكتب السياسى للحركة اجتمع أمس وسيواصل اجتماعاته اليوم من أجل بحث الأمور المتعلقة بالمفاوضات فى القاهرة.

ويتوقع أن تصل الوفود الفلسطينية إلى القاهرة مساء اليوم وغدا صباحا لاستكمال مباحثات وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية عن التوصل إلى تمديد التهدئة القائمة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى لمدة 5 أيام إضافية ابتداء من فجر الأربعاء " لإتاحة المزيد من الوقت لمواصلة المفاوضات غير المباشرة الجارية فى القاهرة للتوصل لاتفاق سلام شامل ودائم" لوقف إطلاق النار.

وجاء الإعلان عن تمديد التهدئة المؤقتة قبل نصف ساعة من انتهاء مهلتها الزمنية الأولى التى استمرت 72 ساعة، وتجرى مفاوضات غير مباشرة بين وفدين فلسطينى وآخر إسرائيلى بوساطة مصرية لبحث التوصل لاتفاق تهدئة دائمة منذ أسبوع وسط مطالبات فلسطينية بأن يشمل الاتفاق رفع كامل للحصار الإسرائيلى المفروض على القطاع منذ منتصف عام 2007.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة