مصممة حُلى تقيم معرضًا جديدًا للحفاظ على الهوية المصرية

السبت، 16 أغسطس 2014 10:34 م
مصممة حُلى تقيم معرضًا جديدًا للحفاظ على الهوية المصرية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب يتفقد المعرض
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الدكتورة وهاد سمير مصممة الحلى، معرضها الجديد ضمن مهرجان الحفاظ على الهوية المصرية، المقام بقصر الفنون والمستمر حتى نهاية الشهر الجارى، والذى افتتحه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب مع عدد من الوزراء والمحافظين، بالإضافة إلى وزير الثقافة جابر عصفور، ورئيس قطاع الفنون التشكيلية أحمد عبد الغنى.

وصرحت وهاد سمير، لـ"اليوم السابع"، بأنها سعيدة جدًا باشتراكها فى المهرجان، وحرصت أن تكون جميع تصميمات معرضها معبرة بشكل كبير عن الهوية المصرية.

وقالت: "لم أكن وحدى الحريصة على هذا بل جميع المشتركين الممثلين لكل الفنون الأخرى، فقد تميزت المجموعة التى عرضتها بأنها تمثل الفن الأسلامى، ولكن بتصميمات تتماشى مع ملابسنا العصرية، سواء كانت كاجوال، أو عباءات، أو حتى ملابس كلاسيكية، فقد اعتمدت على التغيير فى درجات ألوان الأحجار لتتماشى مع ألوان الصيف الحديثة".

تضيف " وهاد"، "أُعجب المهندس إبراهيم محلب بجميع المعروضات، ونصح المصممين بالاتجاه للتصدير، وأنا مؤيدة لرأيه، ففى هذه المرحلة التى تمر بها مصر، يجب علينا التفكير فى الطرق التى تفتح لنا أفاقًا جديدة للاستثمار، مؤكدة أن الحلى تعد سفيرًا لهوية الشعب النابع منه ومن تراثه"، مستشهدة بتجربة الهند عندما صدرت حليها وملابسها، وصدرت معها ثقافتها وحضارتها ليعرفها العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة