مفتى الجمهورية: على الدولة تشديد عقوبة التحرش

السبت، 16 أغسطس 2014 09:25 م
مفتى الجمهورية: على الدولة تشديد عقوبة التحرش شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أنه من الضرورة مواكبة العصر فى مناهج التربية الدينية فى المدارس، واصفاً انتشار التحرش الجنسى فى البلاد بــ" الخلل فى الإخلاق وغياب للتعليم.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، إن التحرش خلل فى الأخلاق وغياب التعليم وهذا يعد نذير فى منظومة الأخلاق فى المجتمع، مشدداً على ضرورة التصدى لها بحثاً عن الأسباب وعمق هذه الظاهرة ووضع حل لها.
وأكد أن دار الإفتاء مع تشديد العقوبة على المتحرشين حتى يرتدعوا عن أفعالهم المسيئة للمجتمع، موجهاً رسائل ونصائح لـ"الشعب" قائلاً قول للشعب دروك تاريخى فى مصر وعليك بذل الكثير من الجهد لبناء الدولة، وأقول للشباب بغيرك لن تبنا مصر فالشباب هو العدة وعليه أن ينهض ويدرك الفكر الصحيح ونحن نثق فى شبابنا فى النهوض بمصر".

وواصل، المفتى، أن المرأة مشاركة فى الحياة المصرية وبناء المجتمعات ولديه أمانة فى تربية الأولاد، وأقباط مصر نتضامن معهم فى تهجير المسيحيين فى العراق، والتاريخ يؤكد إننا أبناء مصر ولا فرق بينا طالما كنا مصريين وهم شركائنا فى بناء الوطن فهم يدركون إننا نحاط بخطر كبير فى إشعال الفتنة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة