وزير الصحة: مستشفى "هرمل" بدار السلام نتاج عمل متكامل لجهات مختلفة

السبت، 16 أغسطس 2014 11:46 ص
وزير الصحة: مستشفى "هرمل" بدار السلام نتاج عمل متكامل لجهات مختلفة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، فى تصريحات صحفية له عقب افتتاح مستشفى دار السلام العام "هرمل" ، إن تكلفة المستشفى بلغت 230 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات والجراج، مشيرا إلى أنها تضم 165 سريرا من بينها 102 سرير داخلى، و8 أسر غسيل كلوى، و31 سرير عناية مركزة و24 سرير علاج كيميائى.

وأضاف وزير الصحة، أن المستشفى تضم قسم آشعة متطور يضم جهاز إكس راى ثابت، و3 أجهزة متحركة، و 4 أجهزة آشعة تليفزيونية، وجهاز رنين مغناطيسى، بالإضافة إلى قسم المعمل وبنك الدم المطورين لخدمة مرضى الأورام والحالات العامة، كما تضم المستشفى 14 عيادة خارجية منها 3 عيادات خارجية للأورام، بالإضافة إلى قسم طوارئ متقدم يشمل وحدات للفرز والملاحظة وإنعاش القلب الرئوى، ووحدة أمراض أورام الدم وبها وحدة زرع نخاع متكاملة.

وقال وزير الصحة، إن افتتاح مستشفى دار السلام العام اليوم يعد نتاج عمل متكامل بين جهات مختلفة، اجتمعت إرادتهم على الانتهاء من هذا المشروع الذى شهد أكثر من 16 عاما من العمل وشهد الكثير من التعثر فى مراحل إنشائه وتجهيزه، مشيرا إلى أنه قد وجه بضرورة الانتهاء الفورى من جميع الإجراءات والتغلب على جميع العقبات لإدخال هذا الصرح الطبى فى منظومة الخدمة الطبية فورا، وبتعاون كثير من الجهات المختلفة ممثلة فى وزارات الإسكان والكهرباء والبترول ومحافظة القاهرة والإدارة العامة للمرور، مع وزارة الصحة.

وأشار إلى أن تعاون كل هذه الجهات ساعد على التغلب على كل العقبات وافتتاح المستشفى لتقديم خدمة طبية متميزة لأهلنا من القاطنين بمنطقة جنوب القاهرة الذين يبلغ عددهم أكثر من 2 مليون نسمة.

وقال الوزير إن المشروع تبرز أهميته ليس فى كونه إضافة خدمية متميزة، إنما فى كونه أول مستشفى تابعة لوزارة الصحة تدار بشراكة فى التشغيل مع مستشفى جامعى وهو المعهد القومى للأورام الذى سيقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى أورام الدم بالإضافة إلى وحدة زرع النخاع الذى يشكل حوالى 50% من قوة المستشفى، وذلك من خلال الإشراف المباشر والمسئولية الفنية على تقديم هذه الخدمة.

وتابع وزير الصحة: "إن هذا النوع من الشراكة المؤسسية فى التشغيل سيكون له أثر إيجابى على المريض المصرى، وهو بداية تأهيل المستشفيات الحكومية لتكون قادرة على العمل بمنظومة التأمين الصحى الاجتماعى الشامل."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة