أهم القواعد الأدبية لتحسين سلوك الطفل من الصغر

الأحد، 17 أغسطس 2014 11:28 م
أهم القواعد الأدبية لتحسين سلوك الطفل من الصغر صورة أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك قواعد وخطوات يجب تعلمها والتدرب عليها منذ الصغر، للتعود عليها كأسلوب حياة طبيعى، ومع الوقت نقوم بها دون تعمد بل بشكل أوتوماتيكى بعيدًا عن الإدعاء أو محاولة لتصنعه.

وتقدم "مارينا إدوار" خبيرة الإتيكيت مجموعة من القواعد التى يجب تعويد أطفالنا عليها منذ الصغر، والتى يأتى على رأسها الشكر والاستئذان، حيث يجب أن نعود أطفالنا على كلمات الشكر لمن يقدم لهم خدمة ما أو موقف لطيف، كما يجب أن يعتادوا على صيغ الاستئذان المختلفة "من فضلك، بعد إذنك، لو سمحت" عند طلب أى شيء مهما كان بسيطًا.

يجب تعويدهم كذلك على عدم المقاطعة أو الحديث بصوت عالٍ فمعظم الأطفال يتبعون أسلوب الحديث بصوت عالى للفت الانتباه، وبمجرد أن يورد حديث بذهنهم يحاولون مقاطعة كلام الكبار، لذا يجب أن نعودهم على الابتعاد عن هذه العادات الذميمة، وأن ينتظروا حتى ينتهى الكبار من حديثهم ثم يبدأون فى حديثهم الخاص.

أخيرًا يجب أن نعلم الأطفال الحفاظ على الألقاب، وتعتبر هذه أهم قاعدة من آداب الحديث، لأن معظم الآباء يتركون أطفالهم على مزاجهم يتحدثون إلى الكبار بدون ألقاب، على سبيل المداعبة، ولكن يجب أن يلتزم الطفل منذ الصغر على الحديث بألقاب مثل خالتى عمتى وحضرتك وهكذا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة