الدفاع يسأل شاهد "مذبحة رفح الثانية"عن أرشيف متهم بأمن الدولة

الأحد، 17 أغسطس 2014 01:28 م
الدفاع يسأل شاهد "مذبحة رفح الثانية"عن أرشيف متهم بأمن الدولة المتهمين فى قضية رفع التانية
كتب أحمد إسماعيل - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه على إسماعيل دفاع المتهمين سؤالا إلى ضابط الأمن الوطنى الرائد تامر فتحى سليمان شاهد الإثبات 25 فى شهادته أمام محكمة جنايات القاهره المنعقده بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، عن وجود أرشيف للمتهم "صبرى محمد أحمد أبو دوس" لدى مباحث الأمن الوطنى من عدمه.

فأجاب الشاهد أنه ليس لديه علم بهذا الموضوع وليس من اختصاصه، وإنما هو كلف من قبل رؤسائه بتنفيذ مأمورية القبض على المتهم، مضيفا أنه لم يتمكن من التعامل مع المتهم بشكل مباشر بسبب قيامه بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات فور وصولها إلى منزله، حيث قام باتخاذ ساتر لأنه غير مدرب للتعامل فى هذه المواقف.

جاء ذلك أثناء نظر قضية محاكمة عادل حبارة و34 متهماً من خلية "الأنصار والمهاجرين"، بالقضية المعروفة إعلامياً بمذبحة رفح الثانية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين عبد الشافى السيد عثمان وحمادة السيد الصاوى وسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسب لهم قتل 25 شهيداً من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين للأمن المركزى ببلبيس، واتهامات أخر، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.


أحد المتهمين فى قضية مذبحة رفح الثانية

هيئة الدفاع عن المتهمين

المتهمين داخل قفص الاتهام


أحد المتهمين داخل قفص الاتهام

أحد المتهمين يرفع لافته مكتوب عليها أتقو الله فى مصر


أحد المتهمين يرفع المصحف ولافته مكتوب عليها أتقو الله فى مصر

رئيس المحكمة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشاريين عبد الشافى السيد عثمان وحماده السيد الصاوى


المحكمة تسمح للمتهم محمد نجيب بقراءة شكواه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة