حماس: لن يحظى الإسرائيليون بالأمن إلا بعد رفع الحصار عن غزة

الأحد، 17 أغسطس 2014 01:44 م
حماس: لن يحظى الإسرائيليون بالأمن إلا بعد رفع الحصار عن غزة سامى أبو زهرى المتحدث باسم حماس
غزة ـ الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حركة المقاومة الإسلامية، "حماس"، إن الإسرائيليين لن يحصلوا على "الأمن"، إلا بعد رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف سامى أبو زهرى، المتحدث الرسمى باسم الحركة، اليوم الأحد:" إنّ الطريق الوحيد لتحقيق الأمن للإسرائيليين، هو أن يشعر به الفلسطينيون، وأن يرفع الحصار عن قطاع غزة ".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قد أعلن فى مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد أنه أصدر تعليماته إلى الوفد الإسرائيلى المفاوض بالقاهرة بضرورة "الإصرار على الاحتياجات الأمنية لدولة إسرائيل".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلى "وجه ضربة قوية لحماس خلال العملية العسكرية فى قطاع غزة طالت الأنفاق، ومئات المقاتلين والقذائف الصاروخية، التى أطلقت باتجاه الأراضى الإسرائيلية"، وفق قوله.

وسخر أبو زهرى من حديث "نتنياهو"، عن تحقيق "انتصار لحركة حماس وتوجيه ضربات قاسية لها. وقال:"هذه مزاعم، ومجرد استهلاك إعلامى للتهرب من نقمة الإسرائيليين والتغطية على فشله".

وتابع أبو زهرى:" يكفى نتنياهو أن المئات من جنوده سقطوا بين قتيل وجريح وأسير، وأن عمليات المقاومة وصواريخها نجحت فى ضرب العمق الإسرائيلى، وفرض حصار جوى عليه".

ووصل الوفد الإسرائيلى وأعضاء بالوفد الفلسطيني، اليوم الأحد، إلى القاهرة تمهيدا لبدء جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة والرامية إلى التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار طويل فى قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة