إسرائيل: القبض على شبكة حمساوية بالضفة الغربية

الإثنين، 18 أغسطس 2014 06:33 م
إسرائيل: القبض على شبكة حمساوية بالضفة الغربية أسرى فلسطنيين فى سجون إسرائيل _ أرشيفية
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلى النقاب مساء اليوم الاثنين النقاب عن "خلية حمساوية كانت تخطط لإسقاط السلطة الفلسطينية بعلم قادة حركة حماس ومن بينهم رئيس المكتب السياسى للحركة خالد مشعل" كما زعمت تل أبيب .

وقال الجهاز إنه تم إلقاء القبض على "شبكة حمساوية" فى مايو الماضى كانت تعمل فى الضفة الغربية وشرقى القدس وإنها "خططت لإسقاط حكم السلطة الفلسطينية والاستيلاء على الضفة الغربية عن طريق ارتكاب سلسلة اعتداءات إرهابية فى إسرائيل كانت ستؤدى إلى زعزعة الاستقرار فى الضفة".

واعتقلت قوات الأمن 93 ناشطا حمساويا فى إطار التحقيقات فى القضية كما تم ضبط بنادق من طراز إم 16 ومسدسات وراجمات للقذائف بالإضافة إلى كميات كبيرة من الذخيرة ومبلغ ستة آلاف شيكل، وسيارة ومنزل فى قرية العوجة قرب أريحا تم إعدادهما لأغراض إرهابية،حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وأضافت الإذاعة أن الشبكة اعتمدت على فرع حماس فى الأردن برئاسة عودة ظهران من نشطاء حماس فى الزرقاء.

وأشارت إلى أنه "اتضح خلال التحقيقات أن كبار المسئولين الحمساويين من بينهم مشعل كانوا على علم بالخطة للاستيلاء على السلطة".

وجاء القبض على الشبكة بعدما اتفقت حماس وفتح مطلع شهر أبريل الماضى على تشكيل حكومة التوافق الفلسطينية والتى تضم 17 وزيرا برئاسة رامى الحمد الله.

وأدت الحكومة اليمين فى الثانى من شهر يونيو أمام الرئيس الفلسطينى محمود عباس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة