بالصور.. تعرف على "سيمون" أول هاتف محمول فى العالم

الإثنين، 18 أغسطس 2014 01:21 م
بالصور.. تعرف على "سيمون" أول هاتف محمول فى العالم هاتف سيمون
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشهد يوميا ظهور العديد من الهواتف الذكية، التى تتميز بتقنيات وإمكانيات عالية، جعلتها تحل محل الكثير من الأجهزة التى كانت من أساسيات الحياة قديما، لكن قليلا منا من يعرف بدايات ظهور الهواتف المحمولة فى العالم، وكيف بدأت هذه الرحلة الطويلة التى مازالت مستمرة حتى الآن.

وفى هذا الأسبوع تحل ذكرى إطلاق أول هاتف محمول فى العالم فى الأسواق منذ 20 عاماً، والذى أنتجته شركة IBM وكان يحمل اسم "سيمون" نظرا لبساطته وقدرته على القيام بالعديد من المهام.

يعد الهاتف بدائيا مقارنة بالهواتف الموجودة حالياً، لكنه كان من أفضل الاختراعات التى ظهرت فى العالم وقت إطلاقه عام 1994، حيث كان يمكن المستخدمين من تدوين الملاحظات والرسم وتعديل وتحديث التقويم وقائمة الأسماء، واستقبال وإجراء المكالمات، بالإضافة إلى إرسال الفاكسات واستقبالها أيضا.

بلغ قياس الهاتف 9 بوصة ووزنه حوالى نصف كيلو، وكان يمتلك هوائيا وبطارية تدوم لمدة ساعة واحدة فى حالة إجراء مكالمة هاتفية، وبلغ ثمنه 899 دولارا، وتم بيع حوالى 50 ألف نسخة منه، وتم تخفيض سعره إلى 599 دولارا بعد 6 أشهر من طرحه فى الأسواق بسبب عدم نجاحه تجاريا، وتتوفر نسخة منه فى متحف العلوم، كما ذكرت صحيفة DailyMail على موقعها الإلكترونى.


مقارنة بين هاتف "سيمون" والآيفون


ظهر هذا الهاتف عام 1994


هاتف موتورولا الذى ظهر عام 1985 بجانبه هاتف سيمون وأحد الهواتف الموجودة حاليا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة