كاميرون: يجب أن تستعد بريطانيا لاستخدام قوتها الدبلوماسية ضد داعش

الإثنين، 18 أغسطس 2014 01:52 م
كاميرون: يجب أن تستعد بريطانيا لاستخدام قوتها الدبلوماسية ضد داعش رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية تصريحات رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون، التى قال فيها إن المملكة المتحدة يجب أن تكون مستعدة لاستخدام براعتها الدبلوماسية والعسكرية للمساعدة فى هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية الوحشى فى شمال العراق.

ومع تصعيد بريطانيا لتدخلها العسكرية، من خلال تحليق الطائرات العسكرية بشكل أعمق فى العراق فى مهمة يمكن أن تستمر لأشهر، حسبما قال وزير الدفاع البريطانى ميشيل فالون، فإن كاميرون حذر من أزمة تطرف فى البلاد.

وأكد كاميرون أن بريطانيا ستنظر بشكل إيجابى لأى طلب للحصول على السلاح من القوات الكردية التى تحارب الدولة الإسلامية أو داعش، إلا أنه قال لبى بى سى "إن بريطانيا لن تتورط فى حرب أخرى بالعراق، ولن تطأ الأقدام الأرض، ولن يتم إرسال الجيش البريطانى إلى هناك". وأوضح كاميرون أنه يجب أن تستخدم بريطانيا كل ما لديها، الدبلوماسية والعلاقات السياسية والمساعدات والبراعة العسكرية والخبرة التى لديها لمساعدة الآخرين كجزء من إستراتيجية للضغط على داعش والتأكد من التعامل معه بالشكل المطلوب، وأنه لن يستطيع أن يسبب الفوضى فى شوارع بريطانيا.

وجاء حديث كاميرون " إن تدخل بريطانيا فى العراق كان يتوسع بشكل سريع ليتجاوز المهمة الإنسانية لإنقاذ اليزيديين المحاصرين فى جبل سنجار، وأكد أن طائرات تورنادو قد أرسلت إلى المنطقة لتحديد مكان اللاجئين اليزديين، وترصد الآن مواقع داعش فى العراق".

وقالت الجارديان إن المخابرات البريطانية تتشارك المعلومات بشكل مباشر مع الجيش الأمريكى الذى كان يجرى سلسلة من الضربات العسكرية ضد داعش على مدار الأيام العشرة الماضية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة