وزير الصناعة : 22 مليون جنيه خسائر مطابع الأميرية وتوزيع سيئ للأرباح

الإثنين، 18 أغسطس 2014 08:03 ص
وزير الصناعة : 22 مليون جنيه خسائر مطابع الأميرية وتوزيع سيئ للأرباح منير فخرى عبد النور وزير الصناعة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه يدرس حاليا حل الأزمة القائمة لعمال مطابع الأميرية الذين قاموا باعتصام جزئى الأسبوع الماضى اعتراضا على تخفيض نسبة الإرباح للعاملين 25% عن العام الماضى.

وأوضح عبد النور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة مطابع الأميرية اعتمد توزيع أرباح بقيمة 31 مليون جنيه فى 24 شهرا، رغم تعرض الهيئة لخسائر وصلت إلى 22 مليون جنيه، لافتا إلى أن هذا يعد تقدير سيىء للغاية من مجلس الإدارة فى توزيع هذه النسبة من الإرباح، رغم وجود خسائر مالية كبيرة قائلا إنه لو لم يتم اعتماد هذه القيمة لرفضتها".

وأشار إلى أنه لن يتم صرف أى أرباح إضافية عن المعتمدة من مجلس الإدارة، ولكنه يدرس حاليا تعديل نسب الإرباح وإمكانية تقليل المخصص لمجلس الإدارة، وزيادته للعاملين بالهيئة عن المخصص لهم، كما أنه من المقرر إجراء تعديل فى تشكيل مجلس الإدارة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن العاملين بإدارة مطابع الأميرية أعلنوا عن أن سبب الخسائر الذى تعرضوا لها هو منع تخصيصهم بطبع الكتب المدرسية من وزارة التربية والتعليم، وتوزيع عمليات الطبع على 92 شركة أخرى بالتساوى مع مطابع الأميرية.

وأشار عبد النور إلا أن موقف وزارة التربية والتعليم جاء لمنع احتكار جهة بعينها بالطباعة ومنح الفرصة بالتساوى بين مختلف الجهات، خاصة وأن جميع الأسعار والأنواع موحدة، وأنه كان على مجلس الإدارة أن يقوم بوضع خطة تسويقية لفتح أفاق جديدة.

كما أوضح أن توجهات رئيس مجلس الوزراء تؤكد على عدم صرف أرباح لجهات تتعرض لخسائر كبيرة، وعليها فانه تم تشكيل لجنة لبحث كافة المشاكل الموجودة بمطابع الأميرية للفصل فيها، والعمل على تغيير القائمين عليها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة