وزيرة التضامن الاجتماعى: انتهاء تعديلات صياغة قانون المعاش المبكر

الإثنين، 18 أغسطس 2014 03:55 م
وزيرة التضامن الاجتماعى: انتهاء تعديلات صياغة قانون المعاش المبكر الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن والتأمينات الاجتماعية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن والتأمينات الاجتماعية ، أنه تم الانتهاء من تعديلات صياغة قانون المعاش المبكر وإجراء التعديلات اللازمة عليه، لعرضه على مجلس الوزراء ورفعه إلى رئيس الجمهورية لتفعيله بأثر رجعى، ابتداء من 1 يوليو 2013، وذلك لحل كافة المشكلات المتراكمة فى هذا الشأن، والتى تهم ملايين العمال على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها الوزيرة لافتتاح مكتب تأمينات الخانكة اليوم الاثنين، ورافقها المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية واللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه يجرى العمل على قدم وساق لتحسين أحوال أصحاب المعاشات فى مصر خلال المرحلة المقبلة، عن طريق صياغة تشريع جديد ينظم العلاقة بين أصحاب المعاشات والحكومة وكافة الأطراف المعنية بهذا الأمر، بما يؤدى إلى تحسين الخدمات المقدمة فى إطار تطوير المنظومة بالكامل بضبط الأجور والنهوض بالاقتصاد، ولتخفيف العبء على المتعاملين مع الهيئة من أصحاب المعاشات.

وأوضحت أن هناك تحسنا ملحوظا خلال العام الحالى، بدليل زيادة أموال أصحاب المعاشات مرتين خلال عام واحد، بتكلفة وصلت 9 مليارات جنيه، مشيرة إلى أنه تجرى حاليا مفاوضات مع وزارة المالية لدفع فوائد أصحاب المعاشات لدى الحكومة وبنك الاستثمار والتى تقدر بـ 9%، مؤكدة أن رفع الفائدة سيكون له أثر إيجابى لخدمة 6 ملايين من أصحاب المعاشات.

من جانبه، أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، أن الحكومة جادة فى إصلاح أحوال أصحاب المعاشات، مشيرا إلى ضرورة تطبيق القانون بكل حزم وحسم على سائر الجمعيات الأهلية، للتأكد من عدم مخالفة القانون، موضحا أنه تم حل 62 جمعية أهلية بالقانون، لمخالفة الشروط المنصوص عليها فى القانون.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة