الغارات الأمريكية تدمر 90 هدفا لـ"داعش" شمال العراق خلال 3 أيام

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 09:52 ص
الغارات الأمريكية تدمر 90 هدفا لـ"داعش" شمال العراق خلال 3 أيام تنظيم داعش
واشنطن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن الجيش الأمريكى 35 غارة جوية ضد مسلحى تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش"فى شمال العراق خلال الأيام الثلاثة الماضية، ليدمر بذلك أكثر من 90 هدفا، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين.
وتعتبر تلك الغارات الأخيرة الأعنف ضد المقاتلين المتطرفين منذ بدء القصف الأمريكى فى الثامن من أغسطس.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربى إن المقاتلات والقاذفات والطائرات بدون طيار "قضت" على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" حيث يحاول مقاتلوه استعادة السيطرة على سد الموصل، احد أهم سدود شمال العراق.

وأضاف كيربى فى بيان "بالاجمالى دمرنا اكثر من 90 هدفا من بينها مجموعة من الآليات والمعدات ومواقع القتال". وتابع إن "القوات العراقية سيطرت على السد ونعمل على توسيع منطقة انتشارها".

وفى وقت سابق أعلنت قيادة المنطقة الوسطى فى الجيش الأمريكى أن المقاتلات الأمريكية والطائرات من دون طيار شنت 15 غارة جوية يوم الاثنين. ودمرت المقاتلات والقاذفات والطائرات بدون طيار تسعة مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وثمانى عربات فى المناطق المحيطة بسد الموصل حيث تجرى معارك بين مسلحى التنظيم والقوات الكردية. وأشار كيربى إلى أن وزير الدفاع تشاك هيجل والقوات الأمريكية على استعداد لتنفيذ مهمات أخرى على طول هذه الخطوط القتالية.

وقال إن "هيجل أشاد أيضا بطريقة عمل القوات العراقية معا فى هذه العملية، ما يعكس العزم المتزايد لدى العراقيين للقتال".

وشن الجيش الأمريكى سلسلة من الغارات الجوية فى شمال العراق قبل نحو الأسبوع بهدف حماية اللاجئين من الأقلية الايزيدية والمنشآت والمسئولين الأمريكيين ومنع تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" باتجاه مدينة اربيل.

وأكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن الغارات التى تشنها الطائرات الأمريكية سمحت "للقوات العراقية والكردية بتحقيق خطوة كبيرة إلى الإمام عبر استعادة السيطرة" على سد الموصل. ولكنه حذر بغداد من أن الخطر "على الأبواب"، وعليها أن تعمل سريعا لتشكيل حكومة جامعة.

ودمرت غارات الاثنين تسعة مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحاجزا وست شاحنات مسلحة وعربة مدرعة ورشاشا متنقلا مضادا للطائرات، واستهدفت قطعة ارض ملغمة بعبوات ناسفة مصنعة يدويا.

وقالت القيادة الوسطى إن الضربات جرت بموجب أمر أصدره أوباما لدعم القوات العراقية والكردية فى القتال ضد مسلحى تنظيم الدولة الإسلامية ولحماية الموظفين والمنشات الأمريكية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة