القوات العراقية تسيطر على مبان حكومية فى تكريت

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 02:00 م
القوات العراقية تسيطر على مبان حكومية فى تكريت صورة أرشيفية
تكريت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مصادر من الشرطة العراقية أن القوات العراقية ورجال العشائر تمكنوا بإسناد من مروحيات الجيش العراقى اليوم الثلاثاء من السيطرة على مبان حكومية فى إطار عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت المصادر إن "قوات عراقية من الجيش والشرطة ورجال العشائر وبإسناد من طيران الجيش العراقى نفذوا عملية عسكرية لتحرير مدينة تكريت من سيطرة الدولة الإسلامية ، وتمكنت القوات من تحرير مبنى كلية التربية ومستشفى تكريت العام وتأمين طريق جديدة لإمدادات القوات العراقية وتضييق الخناق على المسلحين الذين فرت مجاميع منهم إلى بيجى ولا تزال العملية مستمرة ".

وكانت المصادر قالت إن القوات شنت هجوما واسع النطاق لتحرير المدينة من ثلاثة محاور هى محور العوجة جنوبا ومحور شجرة الدر جنوب غرب المدينة ومحور الديوم غربا.

زمن ناحية أخرى قال رئيس لجنة الدفاع فى مجلس الشيوخ الإيطالى السيناتور نيكولا لاتورّى إن "لجنتى الدفاع والخارجية فى مجلسى النوّاب والشيوخ دُعيتا إلى قطع العطلة الصيفية والاجتماع غداً الاربعاء، للتصويت بشأن القرار الذى اتّخذه مجلس وزراء خارجية الاتّحاد الأوروبى الجمعة الماضية لتقديم الدعم العسكرى إلى كردستان العراق لوقف زحف عصابات «داعش»".

وأعلن نائب وزير الخارجيّة الإيطالى لابو بيستيلّى عن وصول دُفعتين من المساعدات الإنسانية إلى عاصمة إقليم كردستان العراق، أربيل للتأكيد على تركيز إيطاليا على الدعم الإنساني، والسياسي". وأضاف "ثمة سلسلة من الخطوات جارٍ اتّخاذها، بالانسجام مع الالتزامات الدولية، ونحن فى مقدّمة البلدان التى ابدت استعدادها للمشاركة فى هذا الدعم، إلاّ أننا حريصون على السير وفق الالتزامات الوطنية والدولية ونحرص على عدم تكرار أخطاء اقتُرفت فى الماضى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة