مصدر عسكرى جزائرى: "داعش" يحاول اختراق أراضى البلاد

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:44 ص
مصدر عسكرى جزائرى: "داعش" يحاول اختراق أراضى البلاد القوات الجزائرية على حدود ليبيا "أرشيفية"
الجزائر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر عسكرى جزائرى عن وصول "مذكرات يومية إلى القيادة المركزية للجيش، من الوحدات العسكرية المتمركزة بالحدود الجزائرية الليبية"، تعلم بوجود محاولات اختراق للأراضى الجزائرية من قبل عناصر يشتبه فى انتمائها إلى تنظيمات مسلحة تدين بالولاء إلى تنظيم " داعش ".

وأوضح المصدر لصحيفة "الخبر" فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش كثفت من حضورها على الجبهة الشرقية، من خلال " إرسال تعزيزات عسكرية إضافية لضبط كافة التحركات المشبوهة باتجاه الأراضى الجزائرية"، مشيرا إلى أن تواجد عناصر فى ليبيا من تنظيم " داعش" الأكثر دموية وتطرفا من بين التنظيمات الإسلامية المسلحة، يشكل مصدر قلق كبير للسلطات العسكرية الجزائرية.

وأكدت الصحيفة أن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامي، بقيادة عبد المالك دروكدال، لا زال يدين بالولاء لتنظيم القاعدة الذى يتزعمه أيمن الظواهري، رافضا الانضمام إلى دولة الخلافة التى أعلن عنها أبو بكر البغدادي، قائد تنظيم "داعش".

ونشرت القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى بيانا على الأنترنت، فى 14 يوليو الماضي، ترفض فيه دولة الخلافة المعلن عنها ذاتيا فى الشام، وهو ما جاء لينفى ما ورد على لسان قاضى فرع القاعدة المغاربى للمنطقة الوسطى، أبو عبد الله عثمان العاصمي، الذى أصدر شريطا صوتيا، فى بداية الشهر الماضي، يؤيد "داعش".




موضوعات متعلقة :-


الجيش الجزائرى دمر 3640 لغما الشهر الماضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة