نافديب سورى: نستعد لمهرجان الهند على ضفاف النيل

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:16 م
نافديب سورى: نستعد لمهرجان الهند على ضفاف النيل جانب من لقاء السفير الهندى ووزير الثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نافديب سورى سفير الهند بالقاهرة، إنه يجرى الآن التحضير لمهرجان "الهند على ضفاف النيل" فى دورته الثالثة، بعد أن حققت الدورتان الماضيتان نجاحا كبيرا فى مصر.
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، لنافديب سورى، سفير الهند بالقاهرة، صباح اليوم، بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتورة كاميليا صبحى، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وأشار سفير الهند بالقاهرة إلى أن الحفل سيتضمن هذا العام العديد من الأنشطة الفنية والثقافية من عروض فنية، مثل معرض للجنود الذين شاركوا فى الحرب العالمية الأولى على أرض مصر، كذلك إقامة ورش مشتركة بين صناع الحرف التقليدية الهندية والمصرية وإقامة معارض مشتركة.

وأكد نافديب، على أن الحرف التقليدية الهندية مصدر أساسى من مصادر الدخل القومى فى الهند، كذلك تمت دعوة عدد من الكتاب لحضور الفعاليات.
لفت إلى أن سفير الهند السابق سوف يقيم محاضرة فى مصر فى 18 سبتمبر القادم حول كتابه الجديد عن غاندى والذى تمت ترجمته إلى العديد من اللغات.

ومن جانبه اقترح الدكتور جابر عصفور، إقامة بعض فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل فى منطقة قناة السويس الجديدة بمدن القناة، والتى من المهم دعمها فى تلك الفترة، مؤكدا أهمية مشروع قناة السويس الجديدة لمصر وللعالم كله، والمهرجان فرصة جيدة ليتعرف العالم على المشروع.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة