خلال زيارته المفاجئة لقطاع الصيدلة..

وزير الصحة: إجراءات صارمة للقضاء على أسباب نقص أدوية بعينها

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:14 م
وزير الصحة: إجراءات صارمة للقضاء على أسباب نقص أدوية بعينها عادل عدوى وزير الصحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، فى زيارة مفاجئة، قطاع الصيدلة، ونوافذ تسجيل الأدوية واستمع إلى مشاكل مندوبى الشركات ومعوقات التسجيل ثم انتقل لزيارة الادارات المختلفة داخل القطاع ومن بينها إدارة الإفراج الجمركى والأبحاث والتسجيل والتفتيش.

وأوضح وزير الصحة فى تصريحات له عقب الزيارة، أن الهدف الأساسى من الزيارة هو تفقد إدارات قطاع الصيدلة والتعرف عن قرب على حقيقة المشاكل التى يواجهها القطاع للعمل على تذليلها فورا للتغلب عليها بهدف تنشيط سوق الدواء فى مصر.

وأشار إلى أن الهدف الثانى من الزيارة هو متابعة أعمال التطوير بالإدارة المركزية للصيدلة التى سينتهى بعض منها خلال شهر أغسطس الحالى، والبعض الآخر فى شهر القادم، وذلك للقضاء على بطء إجراءات التسجيل والتسعير، وتفعيل دور إدراة التفتيش، والافراج الجمركى، لافتا إلى أنه بانتهاء مشروع ميكنة الصيدلة سوف يتم القضاء على مشكلة البوكسات أو صناديق الأدوية المثيلة التى يتم حجزها دون استخدامها، وإحكام ذلك، ويسهل للمستوردين والمصنعين عملهم، كما يتيح رسم خريطة واضحة للكشف المبكر عن أى نواقص فى المستحضرات الطبية قد تظهر قبل ظهورها.

وأضاف وزير الصحة أن هناك إجراءات صارمة للقضاء على جميع المعوقات التى تتسبب فى نقص أصناف بعينها من العقاقير الدوائية، مؤكدا النهوض بهذا القطاع خلال فترة وجيزة سوف يلمسها الجميع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة