غدًا.. فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس جامعة الأزهر

السبت، 02 أغسطس 2014 01:15 ص
غدًا.. فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن غدًا الأحد سيشهد فتح باب التقدم لرئاسة جامعة الأزهر ولمدة ثلاثة أيام، وذلك بعد انتهاء فترة رئاسة الدكتور أسامة العبد، رئيس الجامعة السابق.

وكان مصدر بالأزهر الشريف، قد أكد أن هناك اتجاهًا لفتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة الأزهر، وتشكيل لجنة سباعية من أشخاص لا يحق لهم الترشيح، على أن يتقدم المرشحون بطلبات الترشح على منصب الرئيس للجنة، بشرط تقديمهم مشروعًا لتطوير الجامعة، على أن تفحص اللجنة وتختار أفضل المرشحين وترفع الأسماء المختارة من قبل اللجنة إلى الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ليختار من بينهم رئيسا للجامعة، ويرفع اسمه لرئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهورى بتعيينه.

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يرفض التعيين بقرار فردى، رغم أن القانون يعطيه الصلاحيات فى اختيار رئيس الجامعة، إلا أنه يفضل تشكيل لجنة وفتح باب الترشيح على منصب رئيس الجامعة، أسوة بباقى الجامعات المصرية.

ووفقًا لقانون الأزهر رقم 103 لسنة 1961، تنص المادة 41، على أن يكون شغل المنصب بطريق التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية، بناءً على ترشيح شيخ الأزهر، واشترط فى رئيس جامعة الأزهر أن يكون شغل أحد كراسى الأستاذية بجامعة الأزهر، أو إحدى الجامعات المصرية دون تحديد مدة معينة لشغله لوظيفة أستاذ.


موضوعات متعلقة..


مصدر: اتجاه بالأزهر لتشكيل لجنة لاستقبال المرشحين لمنصب رئيس الجامعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة