الإهمال فى مرحلة الطفولة قد يدفع الأولاد فى مرحلة البلوغ إلى العنف

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 09:14 ص
الإهمال فى مرحلة الطفولة قد يدفع الأولاد فى مرحلة البلوغ إلى العنف صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دارسة من أن تعرض الأطفال خاصة الأولاد للتجاهل والإهمال فى مرحلة الطفولة، قد يدفعهم ذلك إلى التورط فى دائرة العنف فى مرحلة البلوغ، وأوضح الباحثون -فى الدراسة التى قدمت فى الاجتماع السنوى لرابطة علم الاجتماع فى سان فرانسيسكو- أن أشكال الإهمال قد تشمل عدم الإعتناء بالطفل فى مرضه، عدم توفير الملبس والمأكل اللازم والملائم، فضلا عن التغذية غير السليمة.

وأشارت الدراسة إلى أن الاعتداء الجسدى هو المساهم الأكبر فى السلوك العنيف للطفل، ويعد المؤشر الأقوى على عنف المراهقين الذكور حال تعرضهم له فى طفولتهم.

وقال ويليام ماكجيجان، أستاذ مساعد فى جامعة ولاية بنسلفانيا الإمريكية، إن النتائج المتوصل إليها قد تبدو مناقضة لما تم التوصل إليه فى السابق، ولكن الاعتداء الجسدى قد يظهر أن الآباء يبدون نوعا من الاهتمام للطفل على الأقل .

كان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 85 طفلا فى مركز اعتقال الذكور الجانحين فى بنسلفانيا، وأظهرت الدراسة أن 29,4% من المشاركين فى الدراسة قد تعرضوا للإهمال والعنف فى مرحلة الطفولة، فى الوقت الذى شملت فيه أعمال العنف القتال مع الطلاب أو أولياء الأمور أو ضرب المعلمين واستخدام السلاح للتخويف أو السرقة .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة