اليمين الإسرائيلى يهاجم مفاوضات القاهرة ويطالب بتدمير "حماس"

الأربعاء، 20 أغسطس 2014 01:52 م
اليمين الإسرائيلى يهاجم مفاوضات القاهرة ويطالب بتدمير "حماس" وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب وزراء اليمين الإسرائيلى بالحكومة الإسرائيلية بسحق حركة "حماس" وإعلان الحرب على قطاع غزة، مهاجمين بشدة محادثات وقف إطلاق النار فى القاهرة التى فشلت فى التوصل إلى اتفاق دائم بعد خرق الهدنة أمس.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وزير الاقتصاد، نفتالى بنيت من حزب "البيت اليهودى" اليمينى المتشدد، قوله: "حينما نريد الانتصار على تنظيم مسلح يجب أن نخضعه، وحينما نفاوض هذا التنظيم نحصل على مزيد من الإرهاب، وعاجلا أم آجلا ستحتاج إسرائيل إلى سحق حركة حماس، ولا مفر من ذلك"، على حد تعبيره.

من جانبه قال وزير الإسكان أورى آرئيل، من حزب "البيت اليهودى" أيضا: "ينبغى توجيه الضربات للعدو –حماس- حتى تحقيق النصر، وأشد على يد رئيس الحكومة الإسرائيلية وقوات الجيش لتوفير الرد الصارم والمؤلم لحماس".

فيما دعا وزير الخارجية الإسرائيلى، أفيجادور ليبرمان إلى السعى لحسم سريع للحرب على قطاع غزة، معتبرا أن سياسة الحكومة المتمثلة بـ"هدوء مقابل هدوء" خاطئة من الأساس.

وفى المقابل انتقد رئيس المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوج رئيس حزب "العمل" اليسارى، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، متهكما عليه قائلا: "وظيفة الحكومة ورئيسها توفير الحماية والهدوء لمنطقة الجنوب، فإذا ما كان ادعاء رئيس الحكومة صحيحا بأن حماس هزمت، فيتوقع منه أن يتوصل لتسوية سياسية بشروط جيدة لإسرائيل، لكن إذا ما انطوت إلى الخلف لتحقق هدوءا متخيلا، كالذى شهدناه، فذلك يشير إلى فشل الحكومة الضعيفة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة