الأوضاع الأمنية تلقى بظلالها على حركة الطيران.. إلغاء الرحلات المصرية إلى "تل أبيب" وليبيا بسبب تحذيرات كتائب القسام والعنف فى طرابلس.. وسفير إسرائيل بالقاهرة يغادر إلى عمان للعودة إلى بلاده برا

الخميس، 21 أغسطس 2014 07:46 م
الأوضاع الأمنية تلقى بظلالها على حركة الطيران.. إلغاء الرحلات المصرية إلى "تل أبيب" وليبيا بسبب تحذيرات كتائب القسام والعنف فى طرابلس.. وسفير إسرائيل بالقاهرة يغادر إلى عمان للعودة إلى بلاده برا صورة أرشيفية
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الأوضاع الأمنية فى المنطقة بظلالها على حركة الملاحة الجوية بين مطار القاهرة الدولى ومطار بن جريون بإسرائيل والمطارات الليبية حيث تم إلغاء عدد من الرحلات بسبب تلك الأوضاع فى ظل الصراع الدائر فى ليبيا والعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

وقال مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولى إنه تقرر إلغاء رحلات شركة أير سيناء بين القاهرة وبن جوريون فى تل أبيب اليوم الخميس بسبب تدهور الوضع الأمنى فى الأجواء الإسرائيلية، وأوضح مصدر أن رحلة شركة "أير سينا" رقم 054 كان من المقرر أن تقلع من القاهرة فى العاشرة صباح اليوم الخميس متوجهة إلى تل أبيب، تم إلغاؤها بسبب الأوضاع الأمنية والتى تنظم ضمن أربع رحلات أسبوعيا، وذلك عقب قيام كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بتحذير شركات الطيران من تسيير رحلات إلى مطار بن جوريون قرب تل أبيب.

وغادر السفير الإسرائيلى بالقاهرة وبصحبته وفد مكون من 12 فردا مطار القاهرة متجها إلى عمان على متن شركة الخطوط المصرية ومنها يتوجه إلى إسرائيل لقضاء إجازته الأسبوعية عقب إلغاء رحلة خطوط إير سيناء إلى مطار بن جريون بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك، حيث يكمل رحلته مع الوفد المرافق له من عمان إلى تل أبيب برا.

وعلى الجانب الآخر أوقفت الشركات الليبية رحلاتها التى كانت تنظمها من مطارات صغيرة بجنوب ليبيا مثل مطار معيتقة إلى مطار القاهرة الدولى بشكل كامل اليوم، حيث تم إلغاء رحلة كان مقررا وصولها من هناك، وتم وقف الرحلات فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وأوضح مصدر بوزارة الطيران المدنى أن الشركات المصرية كانت قد أوقفت الرحلات فى وقت سابق إلى مطارات ليبيا فى ظل تدهور الأوضاع الأمنية هناك مع المطارات الرئيسية بليبيا مثل مطار بنغازى ومطار طرابلس.

وذكر المصدر أنه تم إغلاق المجال الجوى الليبى أمام حركة الطيران والملاحة وتوقف حركة الطيران بين مطار القاهرة والمطارات الليبية الإقليمية فى ظل طلعات جوية تُنظم لضرب بعض المناطق فى ليبيا، حيث تلقت سلطات مطار القاهرة إعلان طيارين من المراقبة الجوية الليبية برقم ٢٩٥" يفيد بغلق المجال الجوى الليبى أمام حركة الطيران ما أدى إلى إلغاء رحلة الخطوط الجوية الليبية المغادرة من القاهرة إلى مطار معيتيقة القريب من طرابلس ورحلة الخطوط الإفريقية المتجهة إلى مدينة مصراتة الليبية.



موضوعات متعلقة:



راديو "صوت إسرائيل": انتظام الرحلات الجوية من مطار بن جوريون وإليه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة