السياحة فى أسوان تواجه أزمة بسبب انقطاع الكهرباء.. رئيس غرفة الشركات بالمحافظة: "تحرم السائح من مشاهدة المواقع الأثرية والصوت والضوء"..ومدير معبد أبو سمبل: "نحتاج إلى مبادرة لعودة السائحين

الخميس، 21 أغسطس 2014 06:47 م
السياحة فى أسوان تواجه أزمة بسبب انقطاع الكهرباء.. رئيس غرفة الشركات بالمحافظة: "تحرم السائح من مشاهدة المواقع الأثرية والصوت والضوء"..ومدير معبد أبو سمبل: "نحتاج إلى مبادرة لعودة السائحين سياح بمعبد أبو سمبل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه السياحة فى محافظة أسوان، أزمة حقيقية بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى، مما يتسبب فى حدوث مضايقات للسائحين أثناء قيامهم بالتنزه على كورنيش النيل أو أمام البازارات السياحية أو خلال زيارة أحد المواقع الأثرية، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة صيفاً بجنوب صعيد مصر.

وقال "خيرى محمد على" رئيس غرفة شركات السياحة والسفر بأسوان، "السائح الذى وصل إلى مدينة أسوان ليستمتع بمنظر كورنيش النيل ليلاً، أو أراد أن يقتنى شيئاً من البازارات السياحية بالسوق السياحى، أو فضّل أن يشاهد موقعا أثريا ليلاً، كثيراً ما ينزعج عندما يفاجئ بانقطاع الكهرباء الذى يحرمه من الاستمتاع بجولته السياحية أثناء زيارته لمصر خلال هذه الفترة".

وأشار رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه المواقف التى يتعرض لها السائحون تتسبب فى إحراج الشركات السياحية، التى قد يلجأ بعض السائحين إلى إلغاء حجوزاتهم أو عدم استكمال رحلتهم أو يتخذوا قراراً بعدم زيارة مصر لاحقاً، لافتاً إلى أن مصر عامة وأسوان خاصة فى حاجة ملحة لعودة السياحة فى أسرع وقت ممكن.

وأكد خيرى، على أن انقطاع الكهرباء بشكل متكرر ولساعات طويلة يشعر السائح الذى خرج للشوارع لقضاء وقت ممتع، بنوع من الرهبة والقلق خاصة مع الهواجس التى تدور فى ذهن السائح حول استقرار الوضع الأمنى فى مصر.

ومن جانبه، أوضح "حسام الدين عبود" مدير عام آثار أبو سمبل، بأن مدينة أبو سمبل تختلف عن باقى مدن الجمهورية فى اعتمادها على مصدر الكهرباء نظراً لأنها تستمد التيار من الخزان وليس السد العالى أو محطة مولدات نجع حمادى، وليست هناك مشكلة فى الكهرباء للسائح بأبى سمبل، ولكن هناك أزمة حقيقية يتعرض لها ضيوف مصر الأجانب خلال زيارة المواقع الأثرية، وخاصة إذا انقطع التيار الكهربائى خلال مشاهدة مجموعة من السائحين للصوت والضوء، أو داخل المعابد الأثرية.

وتابع مدير عام آثار أبو سمبل، بأن السياحة تحتاج إلى مبادرة من أجل الاهتمام بالتراث الأثرى، وكل المشاكل التى قد تواجه هذا القطاع المرتبط بالسياحة ارتباطاً وثيقاً، حتى يمكن استقطاب عدد كبير من السائحين خلال الفترة المقبلة، وتعويض العجز فى عدد الزوار السائحين.

"نادر نصيف" مدير أحد الفنادق بمدينة أسوان، قال "بالرغم من اعتماد عدد كبير من الفنادق السياحية على مولدات الكهرباء فى حالة انقطاع التيار الكهربائى، إلا أن الأزمة الحقيقية ستواجه مدينة أسوان، عندما تستعيد النشاط السياحى مرة أخرى، فالأعداد الموجودة حالياً لا تسبب أزمة فى التعامل مع مثل هذه المواقف، وعلينا الاستعداد جيداً لعودة الحركة السياحية".

وناشد العاملون فى مجال السياحة، الرئيس عبد الفتاح السيسى استثناء الأماكن والمواقع الأثرية والسياحية من تخفيف الأحمال، حفاظاً على سمعة السياحة فى مصر.


"جمهورية الفيس بوك" تؤكد خفة دم المصريين.. السخرية من انقطاع الكهرباء تشعل مواقع التواصل الاجتماعى.. واقتراحات لحل الأزمة على أمل أن تستمع الحكومة لآرائهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة