"جمهورية الفيس بوك" تؤكد خفة دم المصريين.. السخرية من انقطاع الكهرباء تشعل مواقع التواصل الاجتماعى.. واقتراحات لحل الأزمة على أمل أن تستمع الحكومة لآرائهم

الخميس، 21 أغسطس 2014 03:39 م
"جمهورية الفيس بوك" تؤكد خفة دم المصريين.. السخرية من انقطاع الكهرباء تشعل مواقع التواصل الاجتماعى.. واقتراحات لحل الأزمة على أمل أن تستمع الحكومة لآرائهم صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تعرف المصرى منين.. من خفة دمه".. جملة شهيرة تعرف عن المصريين، وخفة الدم هى وسيلته للتحايل على كثير من الأزمات التى تمر عليه، وأزمة الكهرباء انقطاع أكثر المشكلات التى يعانى منها المصريون حاليا، لتمتلئ صفحات مواطنى جمهورية الفيس بوك وتويتر بالتعليقات والضحكات على الكوميكسات على الأزمة، بعضها ساخر والبعض الآخر يمكن أن تخرج منه بحلول.

ومن أكثر الكوميكس الساخرة التى يتداولها الشباب على صفحات التواصل الاجتماعى "مصر كلها بتبوس أيد الراجل اللى قاعد على تيار الكهرباء.. وبتقوله بطل لعب"، "خبر عاجل: تم تغيير اسم لعبة كهرباء شد الكوبس إلى "شمعة اعمل هوف".. "لما النور يقطع وتمشى تلوش فى الضلمة على شمعة تقول أنتِ فين ياااااااااااااا".. "هل تعلم أن الكهرباء فى اليابان لا تقطع إلا فى السفارة المصرية وذلك احترامًا للعادات والتقاليد".. "حكمة اليوم.. لا تؤجل عمل اليوم لبعد شوية عشان النور هيقطع يا عنيّا".


كوميكس أساحبى.


كوميكس ساخر.


كوميكس مقتبس من فيلم و إسلاماه.


كوميكس تعليمى ساخر.



حكمة الكهرباء.

ومن بين النكات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى.. يضع الشعب المصرى حلولا ليتحايل بها على المشكلات الناتجة عن أزمة انقطاع الكهرباء، ومن أكثر المشكلات هى عدم تحديد مواعيد معينة لانقطاع الكهرباء مما يؤدى إلى توقف الأسانسير بالركاب فيه منهم كبار السن والأطفال، وانقطاع المياه لاعتمادها على المواتير التى تعمل بالكهرباء، مما يجعل المواطنين يشعرون بالشلل التام فى حياتهم لعدد غير معروف من ساعات الانقطاع.

يقول "محمد شريف": "يمكن أن نعيش جو الغارات أو صفارة الإنذار للمنطقة التى ينقطع عنها الكهرباء قبل الانقطاع بعشر دقائق أو ربع ساعة بحيث نهيأ المنزل لاستقبال الظلام، ونوقف عمل الأسانسير حتى لا يتوقف فيه أحد ويختنق".

وتشارك "ميرفت عادل"، "محمد" اقتراح الحلول وتقول: " كل شركة كهرباء فى محافظة لديها خريطة بقطع الكهرباء على كل المناطق التابعة لها، يمكن أن تطبع المواعيد وساعات الانقطاع وتعطيها للجوامع والكنائس حتى يذيعوا للأهالى فى المنطقة المواعيد وتكون ثابتة لهم، كل أسرة تتعايش مع هذه المواعيد فى إطار احتياجاتها".
ومع رأى "محمد" و "ميرفت" بدأ الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى التفاعل لوضع الحلول، كل من وجهة نظره على أمل أن تستمع الحكومة لآرائهم وتختار أنسب الحلول لراحة المواطنين لحين الانتهاء من أزمة انقطاع التيار الكهربائى المتكرر.


موضوعات متعلقة..

انفراجة فى أزمة انقطاع الكهرباء اليوم.. مصدر: إمدادات الوقود ستتجاوز الـ116 مليون متر مكعب.. ونتوقع ألا يتجاوز تخفيف الأحمال الـ4 آلاف ميجا وات.. والقابضة للكهرباء: قطع التيار يتم بشكل عادل


ننشر خطة "الكهرباء" و"البترول" لمواجهة انقطاع التيار.. القابضة للكهرباء: تراجع الأزمة بنسبة 50% بدءا من الأحد..وضخ 4ملايين متر مكعب غاز إضافى للمحطات بناءً على تعليمات الرئيس..وإنهاء الصيانة بـ3 محطات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة