قيمتها تقارب المليون دولار..

حبس 17 صياداً بالغردقة بعد ضبطهم يصطادون حيوانات بحرية نادرة

الخميس، 21 أغسطس 2014 03:39 م
حبس 17 صياداً بالغردقة بعد ضبطهم يصطادون حيوانات بحرية نادرة صورة أرشيفية - خيار البحر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة الغردقة الجزئية، برئاسة المستشار إيهاب مهنا، رئيس النيابة، حبس 17 صياداً، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاصطيادهم كائنات بحرية نادرة، بكميات كبيرة محرم صيدها، قدرت قيمتها بمليون دولار.

كانت حملة شنتها القوات البحرية، ومحميات البيئة بالبحر الأحمر، بالاشتراك مع ديوان عام محافظة البحر الأحمر، على مراكب الصيد المخالف بمنطقة الغردقة، وتمكنت الحملة من ضبط مركبين على متنهما 17 صياداً، وضبط كميات كبيرة من الحيوانات البحرية النادرة والمحرم صيدها.

وتوجهت مجموعة كبيرة من باحثى البيئة من محميات البحر الأحمر ضمت خالد أمين وسيد عبد الحليم وعبد الله مصطفى ومحمد عبد الغنى وعصام مصطفى، تحت إشراف ياسر سعيد مدير محميات البحر الأحمر وتامر كمال مدير محمية الجزر الشمالية.

وتمكنت الحملة من ضبط أكبر عملية تخريب وصيد للكائنات البحرية المهددة بالانقراض، وهى 1620حيوان خيار بحر ودرقات مجموعة كبيرة من السلاحف البحرية ومجموعة من حيوان محار اللؤلؤ.

وأكد أحمد غلاب الباحث البيئى، أن لجنة فنية متخصصة من محميات البحر الأحمر قدرت إجمالى قيمة الكائنات النادرة التى تم ضبطها وبلغت 821 ألف دولار أمريكى.

وأضاف غلاب، أن محميات البحر الأحمر ستتصدى بكل حزم وقوة لمثل هذه الممارسات، وأن محميات البحر الأحمر تلقت تكليفات واضحة من الدكتور خالد فهمى بعمل دوريات بحرية مستمرة، بالتنسيق مع القوات المسلحة داخل نطاق المحميات البحرية، والقضاء نهائيا على كافة أشكال أى تعد على الموارد الطبيعية فى البحر الأحمر.

كما أكد ياسر سعيد مدير محميات البحر الأحمر، أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر يقدم بصفة مستمرة كافة أشكال الدعم للمحميات فى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة