"الجامعة العربية": هناك إجماع فلسطينى على أهمية دور مصر فى المفاوضات

الجمعة، 22 أغسطس 2014 12:23 م
"الجامعة العربية": هناك إجماع فلسطينى على أهمية دور مصر فى المفاوضات السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين بالجامعة العربية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية، أن هناك إجماعا فلسطينيا على أهمية الدور المصرى والجهود التى تبذلها مصر لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة ودعمهم الكامل للمبادرة المصرية، نافيا وجود مطالب لأى من الفصائل الفلسطينية باستبدال الوسيط المصرى.
وقال إن كان هناك تكليف من جامعة الدول العربية ومن الدول العربية جميعا أن تتولى مصر هذا الملف، وبالتالى جاء الجميع إلى القاهرة للتفاوض والتنسيق معها وسوف يستمرون فى التفاوض.
وأضاف صبيح فى تصريح له، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" سيصل القاهرة مساء اليوم، حيث يلتقى خلال الزيارة بالرئيس عبد الفتاح السيسى، غدا السبت، لاستكمال مشاورات وقف إطلاق النار فى غزة والتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية خاصة بعد فشل جولة المفاوضات الأخيرة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.
وردا على سؤال حول تصريحات كتائب القسام الأخيرة باعتبار المبادرة المصرية ولدت ميتة، قال صبيح إنه لا يجب الالتفات للتصريحات الانفعالية والشخصية، فالعلاقات المصرية الفلسطينية وطيدة وتاريخية وتحكمها قضايا الأمن القومى والجغرافيا والتاريخ والدين والمقدسات، وشدد على ضرورة عدم التركيز على أى تصريحات انفعالية أو منفلتة من هنا أو من هناك.
وحول وجود مطالب باستبدال الوسيط المصرى بأطراف أخرى فى المفاوضات، أكد صبيح أنه لا يوجد أى طرف فلسطينى يطالب باستبدال الوسيط المصرى، موضحا أن خالد البطش ممثل حركة الجهاد الإسلامى أكد على ذلك عشرات المرات كما أكدت على ذلك كافة الفصائل الأخرى.
السفير محمد صبيح ، جامعة الدول العربية ، فلسطين ، المفاوضات









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة